هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ إليك الإجابة

هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ سؤال يطرح كثيرًا من قبل الرجال؟ والإجابة الكاملة والمقدمة من أبرز الأطباء تجدونها في المقال.

هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ إليك الإجابة

تهدف الجراحات التجميلية الخاصة بالأنف إلى تحسين شكل وحجم الأنف ليكون متناسقًا مع باقي تفاصيل الوجه، ويتم فيها نحت عظام الأنف وغضاريفه بدقة للحصول على الشكل النهائي المرغوب فيه، لكن هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ التفاصيل في ما يأتي:

هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟

بالطبع جراحة تجميل الأنف لا تقتصر على النساء دون الرجال، لكن من المهم أن نوضح أنه يوجد فرق صغير بينهما عند إجراء الجراحة.

في الغالب يكون جلد الرجال أكثر سماكة وصلابة منه عند النساء، وبالتالي فإن عملية تجميل الأنف عند الرجال للحصول على أنف طبيعي يناسب تفاصيل وجهه تكون أصعب، وفي المقابل تكون جراحة تجميل الأنف للنساء للحصول على الشكل المطلوب أسهل وأسرع، وذلك بسبب سهولة تشكيل الأنف حيث أن الجلد لدى النساء أكثر رقة ومرونة.

دواعي عملية تجميل الأنف

بعد التعرف على إجابة سؤال هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ فلنتعرف على دواعي الخضوع لعملية تجميل الأنف.

قد لا يكون الهدف الأساسي الوحيد من وراء عمليات تقويم الأنف وتجميله الحصول على شكل أجمل للأنف، وإنما قد يكون هناك دواعي طبية أخرى لإجراء هذه العمليات مثل: علاج التشوهات التي تسبب مشكلات في التنفس.

أنواع عمليات تجميل الأنف

تتم عمليات تجميل الأنف من خلال تكوين فراغ بين الغضاريف والعظام والجلد لكي يتمكن الجراح من نحت العظام وصقل حوافها وتحديدها، أو إزالة بعض أجزاء العظم أو الأنسجة للحصول على النتيجة المرجوة، ثم يتم إعادة الجلد إلى مكانه، وهذه الآلية متشابهة لكلا الجنسين، لذلك تكون إجابة سؤال هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ نعم إن كان السؤال يدور حول الآلية.

في الغالب لا تظهر أي جروح أو خدوش خارجية في عمليات الأنف إذ أنها أصبحت غالبًا تتم بلحام الجلد أو بإحداث شقوق داخل الأنف لا يمكن رؤيتها.​

يوجد نوعان لعمليات تجميل الأنف، وهما كما الآتي:

  1. النوع الأول: يتم فيه التجميل من خلال إجراء شقوق داخلية في الأنف للفصل ما بين العظام والجلد ومن دون أي ندوب خارجية.
  2. النوع الثاني: يتم فيه إجراء العملية بإجراء شقوق داخلية وخارجية في الأنف، مما يترك ندبة في مقدمة الأنف، وتحتاج إلى وقت لتشفى.

كيف تتم العملية؟

في البداية قبل إجراء العملية يتم التحدث مع الجراح التجميلي المتخصص في مجال عمليات تجميل الأنف، حيث يناقش المريض عن سبب رغبته بإجراء العملية، ويقوم المختص بفحص الأنف من الداخل والخارج، ويتأكد من عدم وجود أي مشكلات في حاجز الأنف، وهذه الخطوة أيضًا متشابهة بين الجنسين، ليكون جواب هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ هو نعم في هذه الخطوة.

بعد هذه الاستشارة تتم العملية بالخطوات الآتية:

  1. عرض مُجسم لأشكال مختلفة للأنف عن طريق عرض ثلاثي الأبعاد عن طريق الشاشات الإلكترونية.
  2. تحديد الشكل المرغوب من قبل الطبيب والشخص الذي يُريد الخضوع للعملية.
  3. الخضوع للتخدير الموضعي أو العام، وتستغرق العملية من ساعة ونصف إلى ساعتين.
  4. وضع جبيرة على الأنف بعد الانتهاء من العملية لمدة أسبوعين، كذلك يتم وضع سدادات قطنية في الأنف لامتصاص النزيف لمدة يوم إلى يومين.

متى تبدأ نتائج العملية بالظهور؟

هل تجميل الأنف عند الرجال كما النساء؟ الإجابة كانت تتضمن نعم في أغلب مسار العملية، وكان الفرق الوحيد هو سماكة الجلد، لذا فإن وقت ظهور نتائج العملية لكلا الجنسين متشابهة، والوقت هو فور الانتهاء من العملية تظهر النتائج.

يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد 10 أيام من الجراحة، والعودة للنشاط البدني بعد حوالي شهر من الجراحة.

مقدم من: الدكتور اليساندرو كايالي - متخصص في الجراحات التجميلية والترميمية.

مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية - مدينة دبي الطبية.

من قبل ويب طب - الاثنين 17 تموز 2017
آخر تعديل - الأربعاء 5 أيار 2021