تكثيف الرموش طبيعيًا

قد تكون رموشك رقيقة ومتساقطة، وتبحثين عن حلول لعلاج ذلك، إليك بعض الطرق الطبيعية التي تزيد من كثافة رموشك.

تكثيف الرموش طبيعيًا

لا شك أن الرموش الكثيفة تظهرك أكثر جاذبية وجمالًا، ولا بد أنك سمعت عن منتجات كيميائية تساعد على ذلك، ولكن لا داعي لها بعد اليوم، تعرفي على الطرق الطبيعية لتكثيف الرموش في هذا المقال.

بغض النظر عن السبب التجميلي الواضح لتجميل الرموش، إلا أن لها دور مهم في وقاية العين من الملوثات البيئية، لذلك يفضل أن تكون كثيفة باستخدام الطرق الطبيعية.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 في قسم الجراحة التجميلية، إن الأشخاص لديهم ما يقرب من 100 إلى 150 رمش في الجفون العليا، بينما يكون نصفها في الجزء السفلي.

أسباب الرموش الرقيقة

هناك بعض العوامل الشائعة التي تسبب الرموش الرقيقة ومنها:

  • علم الوراثة
  • زيادة العمر
  • العلاج الكيميائي
  • نقص التغذية
  • عدوى العين
  • تغييرات هرمونية في الجسم
  • فرك عينيك دائما
  • عدم ازالة مكياج العيون في نهاية اليوم يؤدي إلى سقوط الرموش.

طرق طبيعية لتكثيف الرموش

هناك عدد قليل من الأشخاص المحظوظين بحصولهم على رموش طويلة وكثيفة، والغالبية تمتلك رموش رقيقة وغير كثيفة، يمكنهم اتباع الطرق التالية لتكثيف الرموش طبيعيًا:

1. تنظيف الرموش

بالنسبة للرموش السميكة، كل ما تحتاجينه هو العناية الجيدة لها، لذلك حاولي تنظيف رموشك بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا خاصة في الصباح.

يشجع تنظيف الرموش الدورة الدموية، مما يتيح المزيد من العناصر الغذائية للوصول إلى بصيلات الشعر، وبالتالي الحصول على رموش كثيفة.

لا تذهبي إلى السرير مع ماكياج العيون، خاصة إذا كان مكياجك مقاومًا للماء، حاولي استخدام مزيل ماكياج العيون لإزالة كل اثاره.

2. تدليك الجفن

تدليك الجفون يعزز نمو رموشك، حيث أنه يحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعني وصول المزيد من العناصر الغذائية إليها، وبالتالي يساعد في نمو الشعر ويمنع ترقق وكسر رموشك.

يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون أو جوز الهند أو زبدة الشيا على الجفون، ومن ثم قومي بتدليك الجفون والرموش بحركة دائرية صغيرة وخفيفة لمدة 6 دقائق مرتين يوميًا.

3. زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الرموش، بسبب احتوائه على كميات عالية من حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني أوميغا 9 الذي يساعد في علاج تساقط الشعر.

استخدمي فرشاة نظيفة أو مسحة قطنية لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى زيت الخروع قبل الاستخدام.

4. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو علاج طبيعي معروف للشعر الكثيف ونمو الرموش، حيث أنه غني بفيتامين E وحمض اللوريك الذي يغذي ويضيف حجمًا اضافيًا إلى رموشك.

في دراسة أجريت عام 2003 ونشرت في مجلة علم التجميل، أشار الباحثون إلى أن زيت جوز الهند يقوي بروتينات الرموش وبالتالي يخترق عمقها ويزيد من كثافتها.

تستطيعين استخدام مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ، قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ليلاً ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، كرري هذا العلاج يوميًا لبضعة أشهر حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

5. زيت الألوفيرا

الصبار هو علاج منزلي رائع يمكن أن يساعد رموشك على النمو لفترة طويلة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك، ويبقيها رطبة.

أفادت دراسة نشرت عام 2010 في مجلة البحوث الكيميائية والصيدلانية أن محتوى إنزيم الألوفيرا يمنع تساقط الشعر.

باستخدام عصا الماسكارا، ضعي بعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

يمكنك أيضًا مزج 1 ملعقة طعام من كل من الألوفيرا وزيت الجوجوبا جنبا إلى جنب مع 1 ملعقة صغيرة من البابونج، ضعيه على رموشك وانتظري لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ.

6. اتباع نظام غذائي سليم

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خطوة مهمة أخرى للتمتع بالرموش السميكة، حيث تحتاج رموشك إلى إمداد جيد من الفيتامينات والمعادن لمساعدتها على النمو لفترة طويلة.

البروتينات والفيتامينات مثل A ، B ، C ، و E ، وكذلك الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم هي مواد مهمة لنمو الرموش.

يمكنك الحصول على تلك المكونات من خلال تناول الخضار الخضراء مثل السبانخ، والقرنبيط، والملفوف، واللفت، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البقوليات والمكسرات والبذور والفاصولياء.

بما أن نقص الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية يمكن أن يكون له تأثير على نمو الرموش، يمكنك استعمال مكملات الفيتامينات، ولكن يفضل استشارة طبيبك لتحديد الجرعة الصحيحة.

من قبل مجد حثناوي - الجمعة ، 15 فبراير 2019
آخر تعديل - الأحد ، 3 مارس 2019