حقائق سرية عن المهبل لم تكن تعرفها من قبل

يوجد المهبل لدى كل أنثى، لكن هذا لا يعني أبدًا أنها تعلم كل خفاياه، تعرفي على حقائق سرية عن المهبل لم تكونِ تعرفيها من قبل.

حقائق سرية عن المهبل لم تكن تعرفها من قبل

هذه بعض حقائق سرية عن المهبل والمفيدة حقًا لكل فتاة:

حقائق سرية عن المهبل

إن من أبرز وأغرب الحقائق سرية عن المهبل هي الاتية:

1. المهبل ليس كما كنت تعتقد

عندما تسمع كلمة مهبل (Vagina) فإنك قد تتخيل الجهاز التناسلي بأكمله للمرأة، لكن في الحقيقة هو جزء منه فقط، حيث يتمثل المهبل في أنبوب عضلي يمتد من الفرج  والذي يشير إلى الأعضاء التناسلية الخارجية للإناث بما في ذلك الشفرات والبظر إلى عنق الرحم.

2. حجم المهبل يزداد مع الإثارة الجنسية

إذا كنت تتساءل عن حجم المهبل لدى النساء، فقد أوجدت البحوث أن عمقه يمكن أن يتراوح من 7 إلى 8 سنتيمتر، ولكنه يزداد خلال إقامة العلاقة الحميمة، حينما تصل المرأة إلى ذروة النشوة الجنسية، فيصل عمقه حينها بين 11 إلى 12 سنتيمتر.

3. لا يمكن أن تخترق السدادات القطنية المهبل

قد تسمعين بعض الخرافات المرعبة عن السدادات القطنية المستخدمة لامتصاص السوائل، كاختراقها إلى داخل الجسم، أو إفقاد الأنثى عذريتها، ولكن ببساطة فرصة حدوث ذلك نادرة جدًا للأسباب التالية:

  • السدادات القطنية تحتوي على خيط خارج جسمك، يمكنك إخراجه بسهولة وفي أي وقت من خلال سحبه إلى الخارج، مما يتيح لك القدرة على الشعور بها وتفقدها بين الحين والاخر.

  • فتحة المهبل صغيرة جدًا فلا تسمح بمرور السدادات القطنية خلالها.

ولا بد من التنويه إلى أنه من الممكن أن تعلق السدادات القطنية في المهبل لكن لا تفقد، إذا حدث ذلك يمكنك الذهاب للطبيب لإزالتها، واحذري من بقائها عالقة هناك فقد يزيد ذلك من خطر الإصابة بمتلازمة الصدمة السامة.

4. تمارين المهبل قد تزيد من النشوة الجنسية

تمارين كيجل المعروفة أيضًا بتمارين قاع الحوض تعمل على تقوية عضلات المهبل، فهي تساعد النساء في علاج تسرب البول والبراز، وتضييق المهبل بعد تكرار الولادة الطبيعية.

بالإضافة إلى شد الأنسجة المحيطة بالمهبل و تنعيم عضلاته، ما يجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة لدى المرأة، ويزيد الرغبة الجنسية لديها.

5. درجة حموضة المهبل كالنبيذ

درجة الحموضة العادية للمهبل أقل من 4.5، وهو ما يشبه درجة الحموضة في النبيذ أو البندورة، والبكتيريا الجيدة التي تهيمن على المهبل، تساعد في الحفاظ على مستويات الحموضة الطبيعية في أجزائه، ومنع نمو البكتيريا المسببة للعدوى (Infections).

6. الصابون ليس جيدًا لنظافة المهبل

تجنبي استخدام الصابون الجاف أو المنتجات المعطرة والمرطبة أثناء تنظيف المهبل، فقد تسبب هذه المنتجات خللًا في التوازن الطبيعي للبكتيريا المهبلية، الأمر الذي يتسبب في حدوث العدوى والتهيج.

7. ما تأكله المرأة يؤثر على رائحة سوائل مهبلها

إذا كنتي قلقة حيال تسبب الصابون التهيج لمهبلك الأمر الذي قد يؤدي إلى خروج روائح نتنة من سائل مهبلك، يمكنك أن تتغلبي على هذا بواسطة نظامك الغذائي.

تجنبي تناول الأطعمة قوية الرائحة كالبصل والثوم، أو الأطعمة الحارة كالفلفل الحار أو الجبن أو الأسماك، فهي تسبب تلك الروائح المزعجة، وهذه من حقائق سرية عن المهبل.

8. يحتوي البظر على الاف الأعصاب ضعف الموجودة في قضيب الرجل

البظر لديه وظيفة واحدة فقط هي توفير المتعة الجنسية للمرأة، وتشير التقديرات إلى وجود ما لا يقل عن 8000 نهاية عصبية في بظر المرأة، وهي أكبر إمدادات الأعصاب من أي جهاز اخر في الجسم، أي ضعف تلك الموجودة في قضيب الرجل.

9. العلاقة بين المهبل وأسماك القرش

تحتوي مواد التشحيم التي ينتجها المهبل على مركب يسمى سكوالين (Squalene)، وهو نفس المركب الموجود في كبد أسماك القرش.

المثير للجدل أن السكوالين يدخل في تكوين العديد من مستحضرات التجميل، مثل؛ مستحضرات الترطيب، وواقيات الشمس، ومنتجات الشعر.

10. البظر لديك كبير مثل القضيب

إن حجم البظر (Clitoris) بأكمله الممتد مع  الجزء الخلفي من المهبل، يشكل حوالي 80٪ من حجم القضيب، هذا يعني أنه قريب جدًا من حجم القضيب.

من قبل سلام عمر - الأربعاء ، 7 مارس 2018
آخر تعديل - الخميس ، 31 ديسمبر 2020