حقائق لم تكن تعرفها عن القضيب من قبل

عزيزي الرجل، هل خطر ببالك كيف يتصرّف قضيبك عندما تكون نائمًا؟ هل تعرف كيف يكون نشاطه؟ لنتعرف على أهم الحقائق عن القضيب.

حقائق لم تكن تعرفها عن القضيب من قبل

لنتعرف في المقال الآتي عن أبرز الحقائق عن القضيب:

حقائق عن القضيب

هناك العديد من الحقائق عن القضيب، دعنا نعرفك في المقال الآتي على أبرز وأهم الحقائق عن القضيب هذه فيما يأتي:

1. انتصاب القضيب منذ الولادة وحتى قبل ذلك

يبدو أنّ الطفل الذكر منذ أن يولد يكون قضيبه نشطًا وقابل للانتصاب، كما في العديد من الأحيان ترصد فحوصات الموجات فوق الصوتية (Ultrasound) حالات من انتصاب القضيب لدى الجنين وهو لا يزال في رحم الأم.

قد وجد أنّ معظم حالات انتصاب الجنين تحدث عندما تكون الأم في مرحلة نومة الأحلام (REM)، حيث يمكن لقضيب الجنين أن ينتصب عدة مرات خلال الساعة الواحدة، ولكن لا يوجد دليل قاطع حول سبب هذه الظاهرة، إلّا إنّها من الممكن أن تكون طريقة الجسم على الشعور بنفسه واختبار اكتمال نضوجه.

2. طول قضيبك في الحقيقة هو ضعف ما تظنّ

إن بعض الرجال من شأنهم أن يجدوا العزاء في هذه الحقيقة، ففي الواقع فإنّ نصف الحجم الحقيقي لقضيبك يقع داخل جسدك، ولكن إن كنت تظنّ بأنّك تفضله خارج جسدك فلربما تكون مخطئًا، فالجزء الممتد داخل جسدك هو أساسي لوصل قضيبك مع أعضائك الداخلية وبالتالي ضمان فعاليّته.

3. حجم القدم وحجم القضيب لا علاقة بينهما

تقول الأسطورة المتداولة على أثر بحث قديم أنّ حجم قدم الرجل يشكّل إشارة لحجم قضيبه، إلّا أنه يؤسفنا أن نعلمكم أنّ لا وجود لعلاقة حقيقية بين الموضوعين، إلا أنه وجد أنّ حجم القضيب من شأنه أن يتأثّر بعمر الشخص، وطوله قامته، وطول سبّابته.

4. هناك 3 - 5 انتصابات في الليلة الواحدة

يعيش الرجال بمعدّل 3 - 5 انتصابات للقضيب في الليلة الواحدة، وتكون غالبيتها خلال نومة الأحلام مثل الجنين في رحم أمه، وتسمّى هذه الظاهرة أيضًا باسم القضيب الناشط ليلًا.

بعض التفسيرات تقترح أن الانتصاب الصباحي ينتج عن محفّزات من المثانة حيث يساهم الانتصاب بمنع التبوّل، ويظنّ البعض أنّ المثانة عند امتلائها تحفّز شعيرات عصبية تشابه تلك المحفّزة عند الانتصاب لذا تؤدي لنفس النتيجة.

لكن لكون الفتاة أيضًا تعيش بدورها حالة مشابهة (البظر الناشط ليلًا) يستبعد العلماء أن يكون هذا هو التفسير الأرجح، وتفسير آخر يلجأ له العلماء هنا هو أنّ الدماغ في حالة نومة الأحلام يخفّف من محاولة السيطرة على الجسم، الأمر الذي يؤدّي تخفيف محاولة كبح القضيب فينتصب.

مهما كان السبب فإنّ أهم خدمة طبّية تؤدّيها ظاهرة الانتصاب الليلي هي أنها تكشف عن أي أسباب نفسية تؤثّر على الرجل فتمنع قضيبه من الانتصاب، بمعنى أنّه إن حظي بانتصاب تام في الليل هذا يعني عدم وجود مشكلة عضوية لديه.

5. انتصاب الوداع

انتصاب الموت ويسمّى أيضًا بشهوة الملاك أو انتصاب المحطة الأخيرة، وهو يحدث في لحظات بعد موت الرجل، وتكون هذه الظاهرة أكثر شيوعًا لدى الرجال الذين يموتون شنقًا، لكنها لا تقتصر عليهم فقط، في حين يعتقد العلماء أنّ ذلك يحدث نتيجة لتشكّل الضغط على المخيخ في لحظات الموت.

6. القضيب ينكسر على الرغم من عدم احتوائه على العظم

لا شك أنّك تعلم بأن قضيبك لا يحتوي على العظام، ولكن هل تعلم أنه برغم من ذلك من الممكن أن ينكسر؟

يبدو أنّ أغلبية حالات انكسار القضيب تنجم بالأساس عن علاقة جنسيّة قوية وشرسة، إلّا أنّ بعض الحالات التي وثّقت نجمت عن وقوع الرجل عن السرير وهو في حالة من الانتصاب.

يحدث الكسر نتيجة تمزّق الأوعية الدموية المحيطة للجسم الكهفي للقضيب الذي يمتلئ بكميات من الدم، وينجم عن الكسر صوت متقطع، وألم شديد، وتورّم في القضيب، وارتخاء مفاجئ وسريع.

لا تقلق غالبية هذه الكسور يمكن معالجتها إن تم التوجه المستعجل إلى العلاج، لذا لا تخجل إن حدث معك ذلك ولا تتأخر ثانية عن التوجه للطبيب.

7. حدوث القذف دون تفكير

معظم الرجال لا يستطيعون السيطرة تمامًا على وقت عملية القذف، حيث أنّها تنتج عن العمود الفقري لا عن الدماغ، بالطبع الدماغ يؤثّر على العملية حيث التفكير بأمر مختلف والانشغال عن العملية من شأنه أن يؤخّرها قليلًا، إلّا أنّ القرار النهائي وتحضير العملية ينتج عن العمود الفقري والحبل الشوكي بالأساس.

8. انتصاب بزاوية

يمكن أن يكون القضيب عند انتصابه منحرفًا بكافة الطرق إلى اليمين أو اليسار، وقلة هي الحالات التي يكون فيها منتصبًا مباشرًا، لذا حتى إن كان انتصاب قضيبك يفوق 30 درجة مئوية من الانحناء يمكن لذلك أن يكون طبيعيًا.

9. حجمه قبل الانتصاب لا يعني شيئًا

نعم عزيزي لا يوجد أية علاقة بين حجم قضيبك في حالة الارتخاء وبينه في حالة الانتصاب، فبعض الرجال تكون قضبانهم صغيرة قبل الانتصاب إلّا أنها تتمدد بشكل ملحوظ جدًا بعده، في حين البعض الآخر تكون قضبانهم كبيرة قبل الانتصاب وتتمدد بمقدار قليل فقط.

بعض الرجال كذلك لا يلحظون فرقًا في حجم قضبانهم عند الانتصاب، إلّا أنّهم يدركون الانتصاب من الصلابة، وبهذا نكون قد قمنا بتوضيح أبرز الحقائق عن القضيب.

من قبل مها بدر - الجمعة 23 شباط 2018
آخر تعديل - الثلاثاء 20 نيسان 2021