حلاقة المنطقة الحساسة للرجال

من أحد أهم المشاكل التي من لا بدّ من التطرق لها، هي حلاقة المنطقة الحساسة للرجال، وذلك تخوفًا من الآثار الجانبية والأضرار التي قد تترتب على تنظيف هذه المنطقة بهذه الطريقة.

حلاقة المنطقة الحساسة للرجال

حلاقة المنطقة الحساسة (Pubic hair) بالنسبة إلى الرجال تعد من أحد أهم الأمور التي يجب عليهم فعلها، حيث يكونون حريصين على استخدام أدوات حلاقة معينة مناسبة ونظام حلاقة صحيح لتجنب أيّ أضرار أو آثار جانبية تنجم عن حلاقة المنطقة الحساسة للرجال.

حلاقة المنطقة الحساسة للرجال

تعد حلاقة المنطقة الحساسة للرجال من الأمور الشائعة بينهم، إلا أن استخدامها قد يحمل بعض المخاطر والمضاعفات خاصةً في حال لم يكن الفرد حريصًا خلال هذه العملية.

وذلك لسهولة جرح الجلد عن طريق الخطأ خلال عملية الحلاقة؛ مما يعرض الرجل إلى الإصابة ببعض أنواع البكتيريا أو المهيجات المختلفة، كما أن الحلاقة قد تعمل على سد بصيلات الشعر والتي من المحتمل أن تكون السبب وراء المعاناة من التهاب الجريبات أو نمو الشعر تحت منطقة الجلد.

لذلك ينصح في مثل هذه الحالات بالحلق في اتجاه نمو الشعر لتقليل التهيج، بالإضافة إلى سحب البشرة من أجل إبقائها مشدودة للحصول على كل شعرة وضمان إزالتها.

كيفية حلاقة المنطقة الحساسة عند الرجال

على الرغم من أن البعض قد لا يحبذ حلاقة المنطقة الحساسة، إلا أن أغلب الأفراد يلجؤون إليها لسهولتها بالنسبة لهم، وفي ما يأتي سنبين لكم طريقة حلاقة المنطقة الحساسة للرجال بالخطوات بشكل مفصل:

  1. إذا قمت باستخدام الحلاقة الكهربائية، فلا بدّ من وضعها على أقل إعداد، ويمكن استخدام أدوات الحلاقة الأخرى لكن عادةً ما ينصح بهذه؛ لأن شفراتها أصغر حجمًا وأكثر قدرة على المناورة، خاصة في هذا الجزء من الجسم الحساس.
  2. غسل المنطقة بالماء الدافئ والصابون، فهذا سينعم الشعر ويفتح المسامات مما يسهل انزلاق الشفرة على البشرة.
  3. وضع رغوة كثيفة من كريم الحلاقة أو الصابون في المنطقة التي تود حلاقتها، فهذا سيساعد على حماية البشرة من التعرض للجروح.
  4. القيام بحلق المنطقة الحساسة بعد أن تم قصها، فالشعر الخشن والمجعد من الممكن أن يعلق في آلة الحلاقة الكهربائية، مما يؤدي إلى نزعه بصورة مؤلمة.
  5. القيام بتمرير الحلاقة الكهربائية على الشعر المحيط بالأعضاء التناسلية، وذلك من خلال الوقوف بانتصاب ومسك المقص بيد مسيطرة واستخدام الأخرى لتحريك القضيب وكيس الصفن بعيدًا عن مكان مرور الآلة.
  6. حلاقة شعر المنطقة الحساسة في اتجاه النمو، أيّ لأسفل فوق القضيب، مع الحرص على شد البشرة أثناء العمل؛ مما يجعل من حلاقة الشعر أسهل وأسرع.
  7. قد تساعد حركة وضع القدم الواحدة في كل مرة على الكرسي أو غطاء المرحاض أو جانب الحوض عند حلاقة المنطقة الحساسة للرجال.
  8. الحرص عند القيام بحلاقة أو تقليم الشعر الموجود على القضيب أو كيس الصفن، وذلك من خلال تحريك الآلة ببطء شديد على جذع القضيب، وبعدها القيام باستخدام اليد الحرة لتوفير الوصول الواضح إلى منطقة واحدة من كيس الصفن في كل مرة وإزالة الشعر بعناية.

نصائح عند حلاقة المنطقة الحساسة عند الرجال

لا بدّ عند القيام بحلاقة المنطقة الحساسة للرجال الالتزام ببعض إرشادات السلامة، والتي تتضمن عادةً كل من الآتي:

  • تعقيم آلة الحلاقة باستمرار قبل وبعد الاستخدام.
  • ترطيب المنطقة لتنعيم الشعر وتسهيل قصه.
  • استخدام بعض كريمات الحلاقة أو الجل لمنع حدوث التهيج.
  • تجنب وضع الكريمات أو الجل المستخدم قريبًا من منطقة القضيب.
  • استبدال الشفرات بشكل متكرر ومستمر.
  • تجنب حلق القضيب أو كيس الصفن إلا عند الضرورة.
  • شطف المنطقة بعد الانتهاء وتجفيفها وإضافة مرطبًا عليها لتهدئتها.
من قبل ثراء عبدالله - الأربعاء 7 أيلول 2022
آخر تعديل - الأربعاء 7 أيلول 2022