علاج تجاعيد تحت العين

تعد تجاعيد تحت العين من الأمور الشائعة خصوصًا عند التقدم بالسن، تعرف في هذا المقال على أهم أساليب العلاج لتجاعيد تحت العين.

علاج تجاعيد تحت العين

يعاني معظم الأشخاص من ظهور تجاعيد تحت العين، بحيث تظهر هذه التجاعيد بشكل طبيعي عند تقدم العمر. تعتبر طبقة الجلد المحيطة بالمنطقة أسفل العينين رقيقة جدًا، لذلك فهي معرضة بشكل دائم لظهور التجاعيد.

لحسن الحظ يمكن علاج تجاعيد تحت العين ومنعها من الظهور في وقت مبكر من العمر بطرق سهلة وبسيطة.

علاج تجاعيد تحت العين

إليك أهم الطرق المتبعة للتقليل من تجاعيد العين:

  • تمارين الوجه

تعد تمارين الوجه فعالة في علاج تجاعيد تحت العين، وظهر مؤخرًا جلسات تمارين خاصة تدعى بيوغا الوجه.

  • قناع الوجه

يمكن استخدام قناع العينين المصنوع من المواد الطبيعية لعلاج تجاعيد تحت العين من مرة إلى مرتين أسبوعيًا. يمكنك صنع قناع محضر في البيت من المواد الطبيعية مثل زلال البيض، العسل، والحليب.

  • مستحضر خاص بالعين

هناك العديد من المستحضرات الخاصة لعلاج تجاعيد تحت العين، بحيث تكون هذه المستحضرات فعالة عند القيام باستخدامها بشكل منتظم. تعتبر المستحضرات التي تحتوي على أحد المواد التالية الأكثر فعالية للتخلص والوقاية من تجاعيد تحت العين: ريتينول، فيتامين سي، حمض الجليكوليك، الببتيدات، وحمض الهيالورونيك.

  • ضمادات العين

من الشائع استخدام شرائح الخيار كضمادات للعين، ولكن يمكن استخدام طرق مبتكرة أيضًا. يمكنك عمل مزيج سائل من الخيار، أوراق النعنع، وماء الورد ووضعه في وعاء، ومن ثم إحضار ضمادات قطنية ووضعها في الوعاء لتتشرب المزيج، ووضعها على العينين لمدة 20-25 دقيقة بعد ذلك. لا داعٍ لغسل عينيك بالماء عند التخلص من الضمادات.

  • علاج الحساسية

تسبب الحساسية في كثير من الأحيان انتفاخ تحت العينين، مما يجعل المريض يقوم بالحكة والفرك باستمرار. علاج الحساسية يعمل على إراحة العينين وتقليل تعرضهما إلى عوامل الشد التي تساهم في زيادة التجاعيد.

  • تناول الأطعمة الصحية

يساعد تناول الأطعمة الصحية المليئة بالعناصر والفيتامينات المفيدة على تجديد الخلايا وإنعاش البشرة. أظهرت العديد من الأبحاث بأن هناك علاقة وثيقة بين البشرة الصحية الشابة ونمط الحياة الصحي الذي يعيشه الإنسان. قم بتناول الأطعمة المفيدة للبشرة مثل الفواكه الحمضية، الجزر، والقرع.

  • الحقن

يعد حقن منطقة أسفل العينين بالبوتوكس والفيلر شائع جدًا ويساعد على علاج تجاعيد تحت العين. يحتاج هذا العلاج إلى تحديد موعد مع طبيب مختص، ويجب أن يكون المريض على علم بالتكلفة باهظة الثمن، والأعراض الجانبية كافة قبل القيام بهذا العلاج.

  • التقشير الكيميائي

يعمل التقشير تحت العين على تجديد الخلايا في منطقة العينين، ولكن يجب القيام بهذه العملية من قبل طبيب مختص. يعمل التشقير على إزالة طبقة الجلد الميتة والمتهالكة مما يساعد على إزالة التجاعيد.

  • عملية التقشير الكريستالي للبشرة

تعتمد عملية التقشير الكريستالي على وجود الة رأسها مصنوع من الكريستال، بحيث تقوم هذه الالة على تقشير مناطق الجلد الحساسة لدى الإنسان مثل أسفل العينين.

تعمل عملية التقشير الكريستالي على التخلص من الخلايا الميتة، وتساعد أيضًا على زيادة تدفق الدم مما يزيد من كفاءة التخلص من تجاعيد العينين.

  •  الليزر

يعد الليزر من الطرق الشهيرة للتخلص من تجاعيد العينين خصوصًا في الأعوام القليلة الماضية. تعمل هذه التقنية على تسليط ضوء الليزر بشكل دقيقة في منطقة أسفل العينين لتساعد على إفراز الكولاجين والإيلاستين.

  • الوخز بالإبر الدقيقة

يساعد الوخز بالإبر الدقيقة على علاج تجاعيد تحت العين. تعمل هذه التقنية على عمل ثقوب في منطقة أسفل العينين بواسطة إبر دقيقة جدًا، ووضع مستحضر طبي لعلاج التجاعيد فور ذلك. كما تساعد هذه التقنية أيضًا على تحفيز إفراز الكولاجين للتقليل من الخطوط والتجاعيد أسفل العينين.

من قبل د. إسراء ملكاوي - السبت ، 11 يوليو 2020