فوائد ماسك الطين الهندي

قد تعانين من مشاكل عديدة في البشرة بمختلف مراحل حياتك، مثل ظهور البثور والتصبغات، يمكنك استخدام ماسك الطين الهندي لعلاج ذلك وأكثر

فوائد ماسك الطين الهندي

اكتسب ماسك الطين الهندي شعبية كبيرة في الاونة الأخيرة في منتجات العناية بالبشرة، حيث انه يعمل على تجديد الخلايا، وتقليل إنتاج الزهم، فما هو؟ وما هي فوائده الأخرى للبشرة؟

يعرف الماسك الهندي على أنه مسحوق ناتج عن بلورة مونتموريلونيت، وتساعد هذه المادة على الشفاء من الأمراض الجلدية، والتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة في البشرة.

يعتبر الطين الهندي علاجًا شافيًا، وقد استخدم على نطاق واسع لعدة قرون، حيث أنه عندما يطبق على الجلد يقوم بامتصاص السموم، نظرًا لاحتوائه على المعادن الحيوية المختلفة.

إليك أهم فوائد ماسك الطين الهندي:

1. التقليل من المسام في الجلد

إن تقلص حجم مسامك يمكن أن يساعد بشكل كبير في الحفاظ على وجهك نظيفًا وخاليًا من الحبوب، يمكنك استخدام الطين الهندي مع عصير الليمون للحصول على أفضل النتائج.

قومي بوضعه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، ستشعرين أن وجهك أصبح مشدودًا قليلا عندما يجف القناع، قومي بشطفه بماء الصنبور الدافئ.

كرري العملية مرتين في الأسبوع لتقليل حجم المسام واترك بشرتك تشعر بالحيوية والانتعاش.

2. السيطرة على فرط إنتاج الزهم

لا شك أن الجلد يفرز الكثير من الزيت، وقد يحدث إفراز غير طبيعي لخلايا الجلد الميتة والبكتيريا الزائدة التي تنتج حب الشباب، كما أن هناك بعض الأدوية تنتج الكثير من الزهم التي تنتج الرؤوس السوداء.
للحفاظ على بشرتك ناعمة ومليئة وخالية من الشوائب، استخدمي طبقة من الطين الممزوج بالماء مباشرة على وجهك، كرري ذلك مرتين اسبوعيا.

3. يطرد السموم من البشرة

الطين الهندي يحتوي على شحنة كهربائية سالبة قوية جدا، ومن المعروف أن السموم تمتلك شحنة موجبة، وعندما يتلامس الماسك مع مادة سامة فإنه يقضي على السم ويطلق المعادن المفيدة للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يسحب الطين الهندي الهيدروجين من الخلايا، مما يتيح مساحة للأكسجين، مما يحسن نضارة البشرة.

4. جعل البشرة أكثر ليونة

يتم تصنيع الطين الهندي مع مادة السيليكا، وهي عبارة عن معادن أثرية تقوي النسيج الضام بما في ذلك العضلات والأوتار والأربطة والغضاريف والعظام.

كما أن السيليكا هي اسم ثاني للمركب ثاني أكسيد السيليكون الكيميائي، الذي يغذي البشرة ويجعلها أكثر مرونة.

بالاضافة إلى استخدام ماسك الطين الهندي يمكنك تناول الأطعمة الغنية بمعدن السيليكا بما في ذلك الفول، الخيار، المانجو، الفاصوليا الخضراء، الفراولة، والكرفس.

5. يعطي توهج واضح لوجهك

الطين الهندي يغذي البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة واستخراج الزيوت والشوائب الإضافية من سطح الجلد من أجل الحصول على توهج.
تأكدي من تنظيف وجهك بالماء أولاً ثم قومي بتطبيق خليط الطين والماء وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري على وجهك، وابقي القناع لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

6. تقشير البشرة

على الرغم من أنه يمكنك العثور على العديد من منتجات التقشير في المتجر، لكنها غالبًا ما تحتوي على مكونات قاسية على البشرة، حيث تشمل العطور المهيجة، والجلسرين، والبارابين، والفثالات.

لعمل ماسك تقشير قوي وطبيعي من الطين الهندي، قومي بخلطه مع القليل من خل التفاح وصنع عجينة سميكة، افركي العجينة بحركة دائرية على وجهك وعنقك واشطفيه بالماء الدافئ.

7. تقليل ظهور الندوب

إذا كنت واحدا من الملايين الذين يعانون من حب الشباب، فليس عليك فقط التعامل مع حب الشباب نفسه ولكن أيضا الاثار المتبقية منه.

يعتبر استخدام الطين الهندي أحد العلاجات المنزلية الفعالة لإزالة أنسجة الندبات، حيث أنه يساعد على إزالة السموم من المسام، ويسمح للبشرة بالشفاء والحد من الالتهاب، والاحمرار في الجلد.

8. امن لجميع أنواع البشرة

يعد الطين الهندي فعال جدا ومفيد للبشرة مهما كان عمرك، بالاضافة الى ذلك يناسب جميع أنواع البشرة مثل البشرة العادية أو الزيتية المعرضة لحب الشباب.

9. تجديد أنسجة الجلد

يمكن استخدام الطين الهندي في إعادة بناء أنسجة الجلد التالفة بشكل طبيعي، ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد أثناء مكافحة البكتيريا والعدوى.

قومي بخلط مسحوق طين الهندي مع صودا الخبز والشوفان والماء وعشب مضاد للعدوى، مثل الثوم أو الزعتر، أو استخدم الصبغات العشبية.

إذا تعرضت لأي نوع من اللدغات أو اللسعات أوالحروق، يمكنك استخدام طبقة سميكة من الطين الهندي على بشرتك، وغطيها بقطعة قماش مبللة، واتركي قطعة القماش على المنطقة المصابة لمدة ساعتين.

10. يمنحك لون للبشرة

قد يتغير لون البشرة نتيجة التعرض للشمس، ولكن إذا استخدمت ماسك الطين الهندي، يمكنك الحصول على مظهر أصغر يظهر جلدك أملسًا وخاليًا من خلايا الجلد الميتة التي تطورت على سطح الجلد.

من قبل مجد حثناوي - الخميس ، 7 فبراير 2019