كيف نقوم بتصغير الأنف طبيعيًا

هناك الكثير من المهتمين في تصغير أنوفهم، واظهارها بشكل أنيق، تعرف على الطرق الطبيعية لتصغيره بطريقة سليمة.

كيف نقوم بتصغير الأنف طبيعيًا

يسعى الكثير من الأشخاص الى اظهار أنوفهم بمظهر انيق، وصغير، تماشيا مع الموضة العصرية، وهناك عدة طرق ووصفات طبيعية اثبتت نجاحها، تعرف عليها في هذا المقال.

يعد الأنف هو الجزء الأكثر بروز في الوجه، لهذا يسعى ذوي الانوف الكبيرة الى تصغيرها، وأول طريقة متعارف عليها لأجل الحصول على أنف صغير، هي اجراء عملية جراحية، لكن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تعمل على تصغير الأنف.

هناك عدة طرق لتصغير الأنف طبيعيا وهي:

1- خلطة الزنجبيل

نشرت دراسات حديثة تثبت أهمية الزنجبيل وفوائده الخاصة لصحة الإنسان وتبدو مفيدة في التنحيف، وقد يستخدم الزنجبيل في تصغير الأنف أيضًا، حيث يساهم في حرق الدهون المتراكمة تحت طبقة الجلد، بالتالي تصغير الأنف.

وللحصول على تلك الفائدة حضر الزنجبيل بالطريقة التالية:

  • اجلب الزنجبيل الطازج
  • فتت الزنجبيل واطحنه
  • ضع القليل من الماء عليه حتى يصبح مائلة للسيولة
  • ضعه على أنفك لمدة 10 دقائق
  • اغسل المنطقة جيدا بالماء، واستمر في هذه العملية مرة واحد في اليوم لمدة 5-6 أيام.

تجنب وضع الزنجبيل بالقرب من العينين وكن حذرا عند وضعه، لأنك قد تشعر بحرقان على الأنف ويصبح أحمر اللون، ولكنه سرعان ما يختفي الشعور في حال غسلة بالماء.

2- استعمال المنتجات المهدئة

يمكنك استعمال المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، التي تحتوي على اكليل الجبل، واللافندر التي تمنع تهيج الأنف تمنع المسام من التمدد، وأيضًا استخدم المنتجات الغنية بالزنك والمغنيسيوم، التي تعمل على استعادة توازن الزيت في بشرتك، مما يجعلها تبدو أصغر.

إذا كان حمض الساليسيليك مدرجًا كعنصر في منتج العناية بالبشرة الخاص بك، فإنه يساعد على ازالة مسام البشرة لأنه يذيب جلدك،  كما تساعد الريتينول أو الرتينوئيدات على إزالة المسام والحفاظ على مظهر أنفك صغيرا.

3- استخدام الجليد

قم بلف مكعبات الثلج بقطعة قماش نظيفة ووضعها على الأنف لمدة 10 دقائق يوميًا، وهذا يؤدي الى التخفيف من تهيج الأنف والتقليل من حجمه.

4- خلطات الزيوت

يمكنك استعمال زيت الحلبة وزيت الخروع، قم بخلطهما معًا، وادهن الوجه في منطقة الأنف، مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العين، حيث يساعد هذا القناع على امتصاص الدهون بالتالي اعتدال الوجه وتصغير الأنف.

5- خليط الخميرة والعسل

يساعد أيضًا خليط الخميرة والعسل الأبيض والزبادي في التقليل من حجم الأنف، قم بخلطهم وادهن الوجه، لإذابة الدهون في الجسم.

6- استخدام المكياج

ربما يكون استخدام المكياج أحد الخيارات الأكثر شيوعًا حول كيفية جعل أنفك تبدو أصغر، حيث تحتاج الى استخدام قلم تمييز ذو لون غامق لإحاطة وجهك به، واتباع الخطوات التالية:

  • حدد جوانب الأنف من أطرافه وخاصة المنطقة الواقعة بين الخد والانف.
  • يتم رسم خطين متوازيين مستقيمين على المنطقة الواقعة بجانب عظمة الأنف، واستخدام ظلال بنية اللون.
  • يمكنك استخدام خدع أخرى لتصير الأنف، مثل جعل مكياج العين أو الشفاه قويا وثقيلا لإبعاد النظر عن الأنف.
من قبل مجد حثناوي - الثلاثاء ، 14 أغسطس 2018
آخر تعديل - السبت ، 25 أغسطس 2018