أساسيات المكياج الناعم: تعرفي عليها

بالفعل الجمال الطبيعي هو الأكثر سحرًا، لكن ذلك لا يلغي أهمية وضع المكياج عند النساء، وقد خُصص هذا المقال لذكر أساسيات المكياج الناعم.

أساسيات المكياج الناعم: تعرفي عليها

قد تتساءلين كيف أستطيع ملائمة المكياج مع ملامح وجهي؟ وما هي ألوان المكياج المناسبة لبشرتي؟ وغيرها الكثير من الأسئلة، لهذا خُصص المقال لذكر أبرز أساسيات المكياج الناعم وفوائد تطبيق هذه الأساسيات ليكون مرجعكِ:

أساسيات المكياج الناعم

تمثلت أساسيات المكياج الناعم في ما يأتي:

1. اختيار نوع كريم الأساس الأنسب

أجمل مكياج سوف يبدو غير جيد إذا كان كريم الأساس غير جيد، لذا من المهم مراعاة الشروط الآتية عند اختيار كريم الأساس:

  • أن يكون ذو جودة عالية: حيث يُفضل شرائه من الصيدليات لضمان جودته.
  • أن يكون مناسب لنوع البشرة: حيث أنواع كريمات الأساس للبشرة الدهنية تختلف عن البشرة الجافة والبشرة المختلطة.
  • أن يكون مناسب للون البشرة: إذ أنه كي تقرري ما هو اللون المناسب بالنسبة لك اخرجي إلى الشمس وأنت تضعين الكريم، حيث أن الإضاءة في معظم محلات المكياج لا تعكس الواقع.
  • أن يمتاز برطوبته وخفته على البشرة: حيث أن كريم الأساس الثقيل يؤدي إلى تسكير المسام تمامًا مما يؤدي إلى ظهور البثور لديكِ.

2. الاستعانة بالصديقات

إذا كنت غير خبيرة بوضع المكياج، فدخول قسم المكياج ومستحضرات التجميل في الأسواق التجارية قد تكون تجربة ليست بالسهلة، حيث أن كثرة المنتجات يمكن أن تسبب إرباكًا لكِ، ومضيفات التجميل سوف ينصحنك بالمنتجات التي يتلقين عليها عمولة مبيعات.

للتخلص من الحيرة ومن تأثير مضيفات التجميل عليكِ اصطحاب صديقة ذو معرفة سابقة بهذه الأمور، فهي ستُساعدك بالاختيار وتوجهك للأجمل.

3. الحفاظ على الاعتدال 

أبرز أساسيات المكياج الناعم هو الحفاظ على الاعتدال، فإذا كانت مهارات وضعك للمكياج قليلة، فاحتفظي بأحمر الشفاه وتلوين العينين إلى وقت لاحق، حيث يجب عليكِ أن تبقي في هذه المرحلة مع الألوان الطبيعية التي تبقي مكياجك ثابتًا وهادئًا.

لائمي الألوان التي تختارينها للون الجلد، والعينين والشعر، ومع التدريب سوف تتحسنين ويمكنكِ بعدها وضع ألوان أخرى وتطلقين العنان لخيالك.

4. إبراز جمال ملامح الوجه

لكل واحدة يوجد جزء تحبه أكثر من وجهها، مثل: عيونها أو شفاهها، أو أنفها، لذا اختاري ما الذي تريدين التركيز عليه وإبدائي بتطبيق المكياج عليه، فمثلًا: إذا كنت تريدين التركيز على مكياج العيون فيُفضل إحاطتها بقلم رصاص أو كحل وإبرازها بواسطة ظلال العيون لإبراز الجفون، إذ أن لون الظلال المناقض للون عينيك سوف يجعلها تبرز.

فوائد تطبيق أساسيات المكياج الناعم

إن فوائد تطبيق أساسيات المكياج الناعم تمثلت في ما يأتي:

  • الحصول على مكياج ناعم وملفت للأنظار.
  • المحافظة على البشرة من المشكلات الجلدية.
  • التمكن من دخول عالم المكياج بقوة في حال الرغبة بفتح مركز تجميل، فالمكياج الناعم جدًا مطلوب.

نصيحة هامة لكِ

ليس هناك شك في أن أسعار منتجات المكياج ومستحضرات التجميل هي مرتفعة نسبيًا، لذا في حال كنتِ ترغبين في منتج معين لا تتكاسلي وقومي بمقارنة الأسعار، فالفروقات يمكن أن تكون خيالية، كما يُمكنكِ اتباع الطرق الآتية عند الشراء:

  • طلب شراء المنتج من أحد الأقارب أو الأصدقاء الذين يقطنون في الخراج، وعند زيارتهم لكِ في الإجازات يُمكنهم جلب المنتج لكِ.
  • الانتظار لحملات تخفيض الأسعار المختلفة في محلات المكياج.
  • شراء المنتجات عبر شبكة الإنترنت من الخارج.
اقرئي أيضًا:
من قبل ويب طب - الأربعاء 16 تشرين الأول 2013
آخر تعديل - الجمعة 8 تشرين الأول 2021