إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني

قد تُعاني من ظهور العديد من الحبوب في الوجه ومنها البقع السوداء التي ترتبط بوجود حالة صحية لديك، فكيف يمكن إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني؟

إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني

قد تعاني البشرة الدهنية من الكثير من المشكلات منها ظهور البقع السوداء خاصةً في منطقة الأنف والخدين وقد تُصاب بها أيضًا البشرة المختلطة، فكيف يمكن إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني؟ وما هي أسباب ظهورها؟ 

إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني بطرق طبيعية

تحتوي المواد الطبيعية على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة التي تُحافظ على البشرة ونضارتها، إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها لإزالة البقع السوداء من الوجه الدهني:

1. تطبيق خلطة الليمون مع الخيار

في حال استخدام شرائح الخيار المضاف إليها بعض قطرات الليمون، وتطبيقها على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء ومع تكرار العملية يوميًا لمدة عشرين دقيقة سوف تلاحظ الفرق على الفور.

2. تطبيق ماسك النعناع مع الخيار

يتم مزج أوراق النعناع الطازجة مع بياض بيضة مضاف إليها نصف ثمرة الخيار ويتم وضعها في الخلاط حتى تمتزج المكونات جيدًا ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة.

أُثناء وضعك للماسك حاولي التركيز على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء.

3. استخدام عصير الليمون للبشرة الدهنية

يعد عصير الليمون قوي وفعال لإزالة البقع السوداء خصوصًا على البشرة الدهنية عن طريق وضعه على جميع مناطق البشرة للتخلص من البقع والأماكن المتضررة من البشرة.

4. استخدام خلطة فيتامين هـ مع زيت الخروع

يمكنك عمل مزيج من فيتامين هـ وزيت الخروع المركز ومزجهم جيدًا ومن ثم وضعهم على الأماكن الداكنة للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب والشوائب.

5. تطبيق ماسك الغلسرين وخشب الصندل

يتم عمل خليط من زيت الغلسرين مضاف إليه الصندل وماء الورد وعصير الليمون ثم يُوضع على البشرة مدة نصف ساعة وبعدها يُغسل بالماء الفاتر للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.

6. تطبيق خليط اللوز مع الحليب

يُعد هذا الخليط من الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وإزالة كافة الصبغات والشوائب منها، كما أنها تعمل على تغذية البشرة بالعناصر المفيدة لنضارتها.

يتكون الخليط من حبات اللوز المطحون المضاف إليها الحليب، ومن ثم يتم وضعها على البشرة.

7. تطبيق الحليب مع العسل

لهذا الخليط تأثير كبير على البشرة بحيث يعمل على ترطيبها وإزالة كافة البثور والبقع منها، وذلك من خلال وضع الخليط مدة نصف ساعة على البشرة يوميًا.

ما هي أسباب ظهور البقع السوداء على الوجه الدهني؟

بعد معرفة طرق إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني هناك بعض الأسباب التي تجعل من السهل ظهور البقع السوداء على الوجه، منها:

  • تعرض الشخص لأشعة الشمس بشكل كبير.
  • الإجهاد الحاد للجسم.
  • كثرة التدخين الذي يؤدي إلى ظهور البقع السوداء في الوجه خصوصًا في منطقة حول العينين.
  • التقدم في العمر.
  • فترة الحمل خصوصًا عند الحمل المتكرر، حيث يحدث الكثير من التغيرات الهرمونية التي تتُعب الجسد ممّا يؤدي إلى ظهور البقع السوداء على الوجه.
  • بعض المشكلات الوراثية.
  • الخلل الهرموني، مثل: هرمونات الدورة الشهرية.
  • بعض الأمراض المزمنة، مثل: السكري، أو الأمراض الخبيثة كسرطان الجلد.
  • استخدام الصابون القاسي على البشرة.
  • استخدام مستحضرات تجميل رديئة.

يجب عليك التأكد جيدًا من نوع بشرتك وتحديد الأسباب المؤدية إلى ظهور البقع السوداء على الوجه وتحديد طرق العلاج المناسبة.

من قبل مجد حثناوي - الثلاثاء 25 حزيران 2019
آخر تعديل - الأحد 21 آذار 2021