10 فوائد للنوم بدون ملابس

قد تكون فكرة غريبة للبعض، ولكنها مفيدة للصحة والحالة النفسية، فللنوم بدون ملابس العديد من الفوائد التي يمكن أن تحفزك على تجربة الفكرة.

10 فوائد للنوم بدون ملابس

إن الحصول على قدر كاف من النوم هو أمر هام لحياة صحية وامنة، ويمكن إضافة المزيد من الفوائد الصحية والمميزات من خلال النوم بدون ملابس!

تعرف على أهم الفوائد الصحية المرتبطة بالنوم دون ملابس.

1- جعل أعضاء الجسم تتنفس

يحتاج الجسم إلى التنفس من حين لاخر، وخاصةً أن الملابس تعيق تنفس الجسم بشكل كامل.

لذا، فإن النوم بدون ملابس يمنح الجسم فرصة أفضل للتنفس ويقلل من خطورة الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة.

2- النوم بشكل أفضل

ذكرت الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، أن درجة حرارة الجسم تنخفض بشكل طبيعي أثناء النوم، وبالتالي تشكل الملابس عائقاً لهذا التغيير.

هذا الأمر من شأنه أن يعطل دورة النوم الطبيعية وحدوث إضطرابات في النوم.

3- سهولة ممارسة العلاقة الحميمة

يزيد النوم بدون ملابس من فرص حدوث الإثارة بين الزوجين، ويسهل ممارسة العلاقة الحميمة، وخاصةً عند الإستيقاظ من النوم، حيث تعد فترة الصباح هي الأفضل لإقامة العلاقة الحميمة.

كما أنه عند نوم الزوجين دون ملابس يحدث تلامس للجلد بينهما، ويساعد هذا في إفراز الأوكسيتوسين الذي يزيد الشعور بالسعادة.

أيضاً عندما تنام الزوجة دون ملابس إلى جوار زوجها فهذا يدل على ثقتها بذاتها وبجمالها، وهذا الإنطباع سوف يصل للزوج أيضاً.

4- زيادة حرق الدهون

يساعد النوم بدون ملابس على حرق مزيد من الدهون، لأن الجسم يشعر بالبرودة أكثر، وبالتالي سيحتاج إلى طاقة أكبر ليحصل على الدفء.

يقوم نتيجة لذلك بإفراز الهرمونات التي تساعد على الحرق، كما تقل نسبة هرمون الكورتيزول الذي يؤدي لتجمع الدهون في الجسم، وخاصةً في منطقة البطن وحول الخصر.

5- الحفاظ على صحة الجسم

يساهم النوم بدون ملابس في إفراز هرمونات النمو، والتي لها أهمية كبيرة للحفاظ على صحة العظام، وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والضغط والسكري.

كما أنه يساعد في زيادة مناعة الجسم وسهولة جريان الدم.

6- محاربة الشيخوخة المبكرة

خلال النوم يقوم الجسم بإفراز الهرمونات المضادة للشيخوخة، وبالتالي فإنها تقوم بعملها بصورة أفضل عندما يكون الجسم بارداً أي إذا تخليت عن الملابس أثناء النوم.

7- قلة الشعور بالحرارة والتعرق

يساعد النوم بدون ملابس على بقاء الجسم بارداً طوال فترة الليل، وبالتالي عدم الشعور بالتعرق أو زيادة حرارة الجسم.

8- تحسين الدورة الدموية

النوم بدون ملابس يحررك من قيود الملابس الضيقة، والتي يمكن أن تضغط على بعض الأماكن في الجسم، وبالتالي تمنع الدورة الدموية من القيام بعملها بسهولة.

9- صحة الأعضاء التناسلية

بالنسبة للرجل، يحافظ النوم بدون ملابس على برودة الخصيتين، وبالتالي تبقى الحيوانات المنوية أكثر صحة وتجعل الأجهزة التناسلية تعمل بكفاءة أكبر.

وبالنسبة للمرأة، يساعدها النوم بدون ملابس في تهوية المنطقة التناسلية في جسمها، وبالتالي تقليل نسبة الفطريات والبكتيريا والالتهابات المهبلية.

10- حياة أكثر سهولة

وفي النهاية، يعتبر النوم بدون ملابس أسهل بكثير لهؤلاء الذين يميلون للكسل، فلن يتطلب الأمر إلى إرتداء بيجاما بعد خلع ملابسك، وستذهب سريعاً إلى الفراش لتحصل على الراحة التي تحتاجها بعد يوم شاق.

من قبل ياسمين ياسين - الاثنين ، 19 فبراير 2018
آخر تعديل - الثلاثاء ، 6 مارس 2018