أمراض حسب حرف J

يرقان الوليد - Jaundice

يعد يرقان الوليد أحد الاضطرابات الشائعة الحدوث عند الرضع والأطفال، ولا يتم تعريفه عادةً على أنه مرض، إنما يعرف على أنه حالة طبية تتركز فيه كميات كبيرة جدًا من البيليروبين (Bilirubin) في الدورة..

للمزيد »
التهاب مفاصل الاطفال المزمن مجهول السبب - Juvenile chronic idiopathic arthritis

إن التهاب مفاصل الأطفال المزمن مجهول السبب، هو التهاب يحدث في مفصل واحد أو أكثر عند الأولاد تحت سن 16.أطلق على التهاب المفاصل مجهول السبب المزمن في الماضي اسم التهاب المفاصل الروماتويدي..

للمزيد »
التهاب مفصلي روماتويدي يفعي - Juvenile rheumatoid arthritis

التهاب مفصلي روماتويدي يفعي هو أحد الأمراض المزمنة الأكثر شيوعًا لدى الأطفال والتي تصيب المفاصل.تصنيف التهاب المفاصل عند الأطفالنسبة انتشاره تتراوح بين 2 - 20 حالة لكل 100000 طفل، ومن المعتاد تصنيفه..

للمزيد »
ردة فعل جاريش هركسايمر - Jarisch-Herxheimer reaction

ردة فعل جاريش هركسايمر (Jarisch - Herxheimer reaction) هو رد الفعل الجهازي الذي يحدث بعد عدة ساعات من بدء علاج السفلس (Syphilis) بالمضادات الحيوية الناجعة وخاصة البنسلين (Penicillin)، بحيث تظهر أثناء..

للمزيد »
التهاب الدماغ الياباني - Japanese Encephalitis

يحدث التهاب الدماغ الياباني نتيجة العدوى بفيروس الذي غالبا ما يصيب الخنازير في حقول الأرز في اسيا. ينتقل المرض من حيوان إلى اخر عن طريق لسعة بعوضة الكيولكس (Culex). هنالك حالات نادرة التي يتم فيها..

للمزيد »
اليرقان - Jaundice

اليرقان (Jaundice) والذي يدعى ايضا الصفار هو مرض ناجم عن تكون كمية زائدة في الدم من صباغ (Pigment) بني- مائل إلى الصفرة يسمى "بيليروبين" (Bilirubin). تراكم هذا الصباغ وترسبه في نسيج تحت..

للمزيد »