أفضل المشروبات للحرقة - شرب خليط من المياه وصودا الخبز

مشروبات جيدة للحرقة

مشروبات جيدة للحرقة

إذا كنت تعاني من حرقة المعدة، فبالتأكيد القهوة والمشروبات الغازية ليست الخيار الأفضل لتتناوله. إليك بالصور ما هي المشروبات التي عليك تناولها عند اصابتك بالحرقة:

الاعشاب

الاعشاب

بعض الاعشاب عند تناولها قد تساعد في علاج الحموضة وتقليل أعراضها وتهدئة المعدة، مثل: البابونج، اليانسون، الكمون، الزنجبيل.

 
الحليب

الحليب

لطالما استخدم الحليب كوصفة لعلاج حرقة المعدة، فبعض الأشخاص قد يشعرون بالتحسن عند شرب القليل من الحليب كل ساعة - ساعتين. فالحليب يعمل على تعديل حموضة المعدة، مما قد يساعد على تقليل وتخفيف الأعراض.

عصير الالوفيرا

عصير الالوفيرا

يعمل  عصير الالوفيرا على تهدئة الأمعاء والجهاز الهضمي. يكفي تناول نصف كوب من عصير الصبار الالوفيرا، فهو قادر على مساعدتك  في تخفيف الحرقة.

شرب خليط من المياه وصودا الخبز

شرب خليط من المياه وصودا الخبز

شرب خليط من المياه وصودا الخبز (بايكربونات الصودا) سيساعدك كثيرا في التخفيف من أعراض الحرقة. قم بخلط نصف ملعقة صغيرة في 30 مل من الماء واشربه للتقليل من أعراض الحرقة، لا يوصى بهذا المشروب للمرضى ضغط الدم، إذ انه قابل لزيادة ضغط الدم.

قلل من بعض المشروبات

قلل من بعض المشروبات

يفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل: القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشوكلاته، لانه يعمل كمحفز إفراز حمض المعدة، مما قد يزيد من حدة الاعراض والالم. وكذلك المشروبات الحمضية مثل وعصير الطماطم وعصير البرتقال.

تجنب الكحول

تجنب الكحول

تناول الكحول قد يكون سبب في زيادة إفرازات المعدة، وتحفيزها وتهيجها، مما قد يتسبب في زيادة أعراض الحرقة سوءاً.

من قبل منى خير