اسرار لتعيش حياة أطول

اسرار لتعيش حياة أطول

اسرار لتعيش حياة أطول

هناك أمور بسيطة يمكنك القيام بها ويوصى ان تعتاد عليها لتتمتع بجودة حياة افضل دون امراض ومشاكل صحية، وبالتالي ستنعم بحياة أطول. اكتشف السر وراء ذلك بالصور:

اتبع نظام غذائي صحي

اتبع نظام غذائي صحي

نظام غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، الأسماك وغيرها. فهذا سيبعدك عن السمنة، ارتفاع نسبة السكر في الدم، ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمور التي تجعلك أكثر عرضة لاصابة بأمراض القلب والسكري.

احمي الحمض النووي الخاص بك

احمي الحمض النووي الخاص بك

مع التقدم في العمر، تصبح نهاية الكروموسومات أسرع. وهذا يجعلك أكثر عرضة للمرض. ولكن تغيرات في نمط الحياة يمكن أن تعزز الانزيم الذي يجعلها تدوم لمدة أطول. بالإضافة إلى ذلك، تظهر الدراسات ان اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة يمكن ان تحميها. وبالتالي العادات الصحية قد تبطئ الشيخوخة.

خفف وزنك

خفف وزنك

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فتقليل وزنك يمكن أن يحميك من مرض السكري، أمراض القلب وغيرها من الحالات التي قد تأخذ سنوات من حياتك. الدهون في البطن هو أمر سيء بالنسبة لك، تناول المزيد من الألياف ومارس التمارين الرياضية بانتظام لتتمتع بصحة أفضل.

ابقى في حركة مستمرة

ابقى في حركة مستمرة

الأشخاص الذين يمارسون الرياضة يتمتعون بمتوسط حياة أطول. النشاط البدني المنتظم يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وبعض أنواع السرطان والاكتئاب. اضافة الى ان هذا قد يساعدك على بقاءك حادا عقليا في سن الشيخوخة.

كون صداقات

كون صداقات

فهذا قد يساعدك على العيش لفترة أطول. وتبين بعض الدراسات وجود صلة واضحة بين الروابط الاجتماعية القوية والحياة الأطول. يوصى بأن تختار اصدقائك بحكمة، لانهم يمكن ان يؤثروا عليك لذا اختار رفاقا يتبعون نمط حياة صحي. فرصتك تصبح أكبر للسمنة إذا كان لديك صديق يأكل طعام غير صحي. وينتشر التدخين أيضا من خلال الروابط الاجتماعية، ولكن الإقلاع عن التدخين هو أيضا معدي.

اقلع عن التدخين

اقلع عن التدخين

يمكن للإقلاع عن التدخين ان يطيل عمرك. بينت إحدى الدراسات أن الإقلاع عن التدخين في سن 30 يمكن أن يطيل عمرك 10 سنوات، التخلص من هذه العادة في سن 40، 50 أو 60 يمكن أن يضيف 9، 6، أو 3 سنوات لحياتك، على التوالي.

لا تستهين بالقيلولة

لا تستهين بالقيلولة

هناك أدلة علمية أن القيلولة قد تساعدك على العيش لفترة أطول. الأشخاص الذين اعتادوا على الغفو في منتصف النهار هم أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب بنسبة 37٪ من أولئك الذين نادرا ما يقومون بذلك. يعتقد الباحثون أن القيلولة قد تساعد قلبك من خلال الحفاظ على هرمونات التوتر منخفضة.

اعط النوم أولوية

اعط النوم أولوية

حصولك على ما يكفي من النوم يمكن أن يقلل من خطر السمنة، السكري، أمراض القلب واضطرابات المزاج. كما أنه سوف يساعدك على التعافي من المرض بشكل أسرع. النوم لمدة أقل من 5 ساعات في الليل قد تعزز احتمال الموت في وقت مبكر، لذلك اجعل النوم أولوية لديك.

من قبل منى خير