أشياء مفيدة قد تصبح مضرة لصحتك

اشياء مفيدة لصحتك قد تصبح مضرة

اشياء مفيدة لصحتك قد تصبح مضرة

هناك الكثير من الامور مهمة لصحتك مثل شرب الماء وممارسة الرياضة والنوم وغيرها. ماذا لو افرطنا في هذه الأمور هل ستصبح سيئة. تعرف فيما يلي على أمور صحية يمكن ان تتبدل وتصبح ضارة لصحتك.

شرب الماء

شرب الماء

عندما تشرب الكثير من الماء، لا تستطيع كليتك التخلص من السائل الزائد بسرعة كافية. هذا يقلل الصوديوم في دمك إلى مستويات غير صحية - وهي حالة تسمى نقص صوديوم الدم. وهذا يمكن أن يسبب الغثيان، الضعف، التعب والصداع، أو في الحالات الشديدة، النوبات، الغيبوبة والموت.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

الإفراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يتلف المفاصل، الأوتار، الأربطة وحتى قلبك. النساء اللائي يمارسن الكثير قد يبدأن بفقدان أو تسريع فقدان العظام الذي يؤدي إلى هشاشة العظام.

النوم

النوم

تشير الدراسات إلى أن أكثر من 8 ساعات من النوم كل ليلة تزيد من خطر الموت بسبب مشاكل في القلب. يمكنك أيضًا أن تواجه مشكلة في التركيز، الوزن ومستويات السكر في الدم.

المضادات الحيوية

المضادات الحيوية

تقتل المضادات الحيوية العديد من البكتيريا التي تسبب العدوى والمرض. لكن تبين أن البكتيريا يمكن أن تتغير إذا كانت على اتصال مع المضادات الحيوية في كثير من الأحيان، هذا يجعلها مقاومة للعقاقير. تناول المضادات الحيوية فقط عندما تكون متأكدًا من أنك بحاجة إليها.

الهواتف الذكية

الهواتف الذكية

إنها تسهل عليك الكثير من الأمور، ولكن إذا كنت تقضي معظم وقتك منشغلا به، فإن هاتفك الذكي يمكن أن يجعل حياتك الحقيقية أكثر صعوبة. يمكن أن يؤثر ذلك على كيفية ارتباطك بالأشخاص ومزاجك ونوعية نومك وحتى كيمياء دماغك.

الجنس

الجنس

من المهم ان تحافظ على علاقة جنسية جيدة مع شريكة حياتك، ولكن عندما تركز معظم انتباهك على الجنس، فهذا يمكن أن يؤثر على علاقاتك وحياتك اليومية بطريقة سلبية. في بعض الحالات، يمكن أن يكون تركيزك على الجنس بسبب مشاكل طبية أخرى.

من قبل منى خير