أطعمة تبدو لكم مفيدة لكنها في الحقيقة ليست كذلك

أطعمة تبدو لكم مفيدة لكنها في الحقيقة ليست كذلك

أطعمة تبدو لكم مفيدة لكنها في الحقيقة ليست كذلك

في كثير من الأحيان، يتم تسويق بعض المنتجات على أنها صحية، ولكنها في الواقع تحتوي على  مواد ضارة، وكميات عالية من الصوديوم، السكر والمواد الحافظة.
كي لا تقعوا في الفخ، تعرفوا على المشروبات والأطعمة التي قد تبدو صحية بالصور:

الجرانولا

الجرانولا

احذروا الجرانولا فقد تكون مضللة للغاية. من جهة فهي تحتوي على الشوفان، المكسرات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات. ولكن، بالإضافة إلى كل هذه المكونات الجيدة، فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ومعظمها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة

في حين تعتبر الفواكه المجففة صحية ومغذية، إلا أنها عادة ما تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد التي يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة، وعلى تركيز عالي من السكر. إضافة إلى أن حجم الفاكهة المجففة يكون أصغر، مما يسمح بتناول كميات أكبر وبالتالي استهلاك كميات أكبر من السعرات الحرارية، تحتوي الفواكه المجففة على مواد  يمكن أن تسبب مشاكل صحية، مثل الكبريت.

الواح الطاقة

الواح الطاقة

يعتبر البعض ألواح الطاقة بمثابة وجبة خفيفة يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية، وعادة ما تحتوي على الحبوب الكاملة، المكسرات والفواكه المجففة، ويتم تسويقها على أنها "صحية"، لكن عند مراجعة  قائمة المكونات سوف تجد أن العديد منها تحتوي على السكر،وأحيانا، كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

الأطعمة الخالية من الدسم

الأطعمة الخالية من الدسم

يوصي خبراء التغذية بتقليل استهلاك الدهون قدر المستطاع. والعديد من المنتجات التي عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون، يتم اصدار منها منتجات قليلة الدسم أو حتى خالية من الدهون تماما. عملية إزالة الدهون من المنتجات التي تحتوي على الدهون بشكل طبيعي (مثل الحليب والجبن) هي عملية كيميائية، فيها يتم استخدام بدائل عن نقص الدهون وهي غالبا ما تحتوي على مواد تحلية اصطناعية وكميات عالية من المواد الحافظة.

القلي بزيت الزيتون

القلي بزيت الزيتون

لطالما اعتبر زيت الزيتون مفيد للصحة ويقي من الأمراض، واشتهر بأفضليته على الانواع الاخرى مثل  زيت الكانولا والصويا، ولكن الأمر يختلف عند القلي، إذ أن درجة حرارة التدخين لزيت الزيتون منخفضة، وعندما يتم تسخينه، يمر بعملية أكسدة بإمكانها أن تطلق الجذور الحرة التي تحوله إلى مادة مسرطنة.

عصائر الفاكهة

عصائر الفاكهة

يعتقد الكثيرون أن المزيد من الفاكهة والخضار أفضل للصحة. المشكلة هي أن الفاكهة تفقد الكثير من الألياف والفيتامينات عند عصرها، عد عن احتوائها على السكريات التي تتضاعف عند مزج أنواع الفاكهة المختلفة ببعضها. إضافة إلى ذلك، فإن العديد من المحلات التي تبيع العصائر تضيف السكر لجعل طعمها الذ..

مشروبات الحمية (الدايت)

مشروبات الحمية (الدايت)

الكثير من الناس يحاولون انقاص وزنهم من خلال تناول مشروبات الحمية (الدايت). عادة، يستبدل مصنعو هذه المشروبات السكر بالمحليات الصناعية، ونتيجة لذلك، فإن كمية السعرات الحرارية تقل بشكل ملحوظ، إلا أن الدراسات الحديثة تبين أن هذه المشروبات غير صحية، كالمشروبات السكرية تقريباً.

من قبل ويب طب