بالصور: هكذا تتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

التخلص من رائحة الفم في رمضان

التخلص من رائحة الفم في رمضان

ها قد جاء شهر رمضان، حاملاً معه الكثير من العبادة والتقرب إلى الله وتحمل مشاق الصيام، بالإضافة إلى القلق الكبير من رائحة الفم الكريهة أثناء ساعات الصيام، لذا ولكي نزيح عن كاهلك بعضاً من هذا العناء، نقدم لك العرض المرئي التالي الذي يوضح بعض طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان.

الحلويات والسكريات

الحلويات والسكريات

 ابتعد عن الحلويات والأطعمة ذات السكريات البسيطة مثل المشروبات الغازية والحلوى المصنعة، حيث تقوم البكتيريا بالتغذي عليها وتحليلها إلى أحماض وسموم تسبب تغير رائحة الفم وجعلها كريهة، لذا تجنب هذه الأطعمة خاصة اثناء السحور.

 

شرب الماء

شرب الماء

 لا تنسى شرب كميات كافية من المياه قبل البدء بالصيام وبعده، حيث يساهم ذلك في منع جفاف الفم قدر الإمكان وبالتالي رائحة الفم الكريهة، كما والابتعاد عن مصادر الكافيين والمشروبات الغازية كونها مدرة للبول وتعزز الشعور بالعطش.

 

تناول العسل

تناول العسل

تناول بعضاً من العسل، فمن المعروف أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا ودور فعال في مكافحة رائحة الفم الكريهة، لذا تناول ملعقة صغيرة قبل ساعة واحدة من بدء الصيام قد يساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

لا للتدخين

لا للتدخين

تجنب التدخين قدر الإمكان وبالأخص قبل بداية الصيام، كما وعليك الابتعاد عن شرب الكافيين لمساهمتها في تثبيط عمل الغدد اللعابية وبالتالي زيادة الشعور بالتعب والعطش.

 

وجبات صغيرة

وجبات صغيرة

 تناول وجبات صغيرة ومقسمة، فمن شأن هذا الأمر أن يساعدك في تجنب الإصابة بالمشاكل الهضمية مثل الإنتفاخ والغازات والتخمة، والتي تساهم في زيادة مشكلة رائحة الفم الكريهة.

 

تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان

قم بتنظيف الفم والأسنان جيداً، ولا تنسى استخدام الخيط الطبي والغسول في هذه العملية، بالإضافة إلى تنظيف اللسان مع التركيز على الجزء الخلفي منه، فمن شأن هذا الأمر أن يساعدك في تقليل رائحة الفم الكريهة خلال ساعات الصيام.

 

البروبيوتيك

البروبيوتيك

لا تنسى تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، فهي تعمل على تحسين بيئة الأمعاء من خلال تحقيق التوازن البكتيري الجيد وبالتالي القضاء على رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم ومنع المشاكل الصحية المختلفة التي من شأنها ان تسبب الرائحة الكريهة للفم.

 

المسواك

المسواك

استخدم المسواك خلال ساعات الصيام، فهذا الأمر يساعدك في تنظيف أسنانك والتخلص من رائحة الفم الكريهة على مدار اليوم فهو مطهر للفم ولا يفسد الصيام، كما يعتبر استخدامه سنة محببة.

طبيب الأسنان

طبيب الأسنان

يوصى بمراجعة طبيب الاسنان قبل حلول شهر رمضان، للتاكد من عدم وجود اي مشاكل بالفم والاسنان، وتفاديا لتفاقم المشاكل خلال الصوم، ولتتجنب قدر المستطاع الخضوع لعلاجات الاسنان اثناء الصوم وبالتالي تتخلص من مشاكل الاسنان ان وجدت، وبهذا تمنع ظهور رائحة الفم الكريهة، نتيجة لهذه المشاكل، وتحسن من صحة فمك وأسنانك.

الخلاصة

الخلاصة

إن التخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان قد يعتبر مهمة شاقة، ولكن اتباعك للنصائح السابقة سيساعدك في التخلص منها أو على الأقل الحد منها بشكل كبير. صياماً مقبولاً نتمناه لك.

من قبل منى خير