امور مدهشة تمنعك من فقدان الوزن

امور مدهشة تمنعك من فقدان الوزن

امور مدهشة تمنعك من فقدان الوزن

تحاول جاهدا ان تخفف وزنك لكن لا تنجح في ذلك رغم أنك تتبع حمية خاصة لتخفيف الوزن وتمارس الرياضة دون جدوى. إليك بالصور أمور مدهشة تمنعك من فقدان الوزن:

لا تشرب ما يكفي من الماء

لا تشرب ما يكفي من الماء

شرب ما بين 2 إلى  6 أكواب من الماء العادي يوميا، قد يساعدك على فقدان الوزن. الماء لا يحتوي على سعرات حرارية على الإطلاق، لذلك يروي عطشك دون أن يضيف على وزنك. وعندما تشرب ما يكفي من الماء، قد تكون أقل عرضة لتناول المشروبات الغازية والعصائر، أو القهوة مع السكر. ارتفاع السعرات الحرارية في المشروبات الحلوة يمكن أن يضيف الكثير الى وزنك.

تنتظر كثيرا حتى تتناول الطعام

تنتظر كثيرا حتى تتناول الطعام

عندما تخرج عن موعد وجبات الطعام الخاصة بك أكثر من اللازم، قد يؤدي هذا إلى تباطؤ عملية الأيض وتصبح غير قادر على حرق كل السعرات الحرارية التي تأكلها في الوجبة التالية. هذه السعرات الحرارية الزائدة من الممكن ان تتحول لوزن إضافي. وقد تتناول الكثير من الأكل لأنك تشعر بالجوع الشديد. حاول ان تتناول كميات أصغر، على مرات أكثر.

تتناول الطعام في الخارج في الكثير من الأحيان

تتناول الطعام في الخارج في الكثير من الأحيان

إذا كنت تأكل معظم وجباتك في المطاعم، قد يكون من الصعب عليك إبقاء وزنك تحت السيطرة. حتى ما يسمى بالأطباق الخفيفة قد تحتوي على  سعرات حرارية أكثر مما كنت تتوقع.

جدول النوم الخاص بك غير منظم

جدول النوم الخاص بك غير منظم

إذا كنت تنام أكثر من 9 ساعات أو أقل من 5 ساعات في الليلة الواحدة، قد يكون هذا سبب يساهم في زيادة وزنك. اذ ان هذا يؤثر على جسمك وعلى الهرمونات التي تتحكم بالشهية والجوع لديك.

تجلس كثيرا

تجلس كثيرا

عندما تجلس لفترة طويلة من الوقت، يمكن أن يفقد جسمك قدرته على معرفة متى تأكل كثيرا - وهذا قد يؤدي للإفراط في الأكل وبالتالي زيادة الوزن.  إذا كان عملك يتطلب منك الجلوس كثير فالقيام باستراحات وتمارين بسيطة خلال النهار يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة. حاول ان تمشي.

مشكلة في الغدة الدرقية

مشكلة في الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من مشكلة في الغدة الدرقية، وهي لا تعمل بشكل جيد، فهذا يمكن أن يكسبك ما يصل إلى 5 إلى 10 غرامات إضافية. الغدة الدرقية تؤثر على الهرمونات التي تتحكم في مستوى الطاقة وكيفية تحلل الغذاء في الجسم. إذا كنت تعتقد أن لديك مشكلة في الغدة الدرقية، تحدث مع طبيبك.

راجع طبيبك

راجع طبيبك

قد تكون بعض الأدوية التي تتناولها سببا في زيادة القليل من الوزن. اضافة الى ان  بعض المشاكل الصحية يمكن أن تصعب عليك عملية انقاص الوزن حتى لو كنت تتبع نظاماً غذائياً وتمارس الرياضة. الجينات الخاصة بك يمكنها أن تلعب أيضا دورا في وزنك أو مكان تخزين الدهون في جسمك. تحدث مع طبيبك إذا كنت تواجه مشكلة في إنقاص وزنك. يمكن للاختبارات أن تظهر إذا كان لديك مشكلة صحية تمنعك من فقدان الوزن، ويمكنك الحصول على الدواء أو غيرها من الوسائل المساعدة للتغلب عليها.

من قبل منى خير