تمارين رياضية لتخفيف الوزن بالصور

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

تعد الممارسة المنتظمة للتمارين الرياضية ضرورية للحصول على صحة جيدة، خاصةً إذا كنت تحاول الوصول إلى وزن محدد، تعرف على أمثلة لتمارين رياضية لتخفيف الوزن بالصور.

تمارين رفع الأثقال

تمارين رفع الأثقال

يمكن أن تحسن تمارين رفع الأثقال من تكوين الجسم عن طريق زيادة حجم وكثافة العضلات، كما يمكن أن تساعد في زيادة معدل الأيض، وهو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء فترات الراحة، لكن تحتاج هذه التمارين إلى مدربين والبدء بطريقة تدريجية، لذا لا تبدأ بها بنفسك.

تمرين بلانك

تمرين بلانك

يعد تمرين بلانك أحد أمثلة تمارين رياضية لتخفيف الوزن، ويمكن القيام بها في منزلك دون الذهاب للصالات الرياضية ما عليك سوى النزول على الأرض والاستناد على يديك ومشط قدميك، تأكد من أن جسمك يبدو كخطًا مستقيمًا، مع الحافظ على شد عضلات زر البطن للداخل.

القفز باستخدام الحبل

القفز باستخدام الحبل

يعد أحد التمارين الصديقة للقلب، يمكنها أن تساعدك في حرق 318 خلال 30 دقيقة، قف واجعل ظهرك منتصبًا وحافظ على بقاء قدميك بالقرب من بعضهما، ثم اقفز من على الأرض، واترك الحبل يمر من تحت قدميك ثم كرر العملية مرة أخرى.

الركض مع ركل المؤخرة

الركض مع ركل المؤخرة

يعد تمرين ركل المؤخرة خلال الركض أحد تمارين رياضية لتخفيف الوزن والمفيدة للقلب والأوعية الدموية، لممارسة هذا التمرين بالشكل الصحيح قف ثم باعد بين قدميك بعرض الورك، وحافظ على شد عضلات البطن للداخل، ثم ابدأ بالركض مع ركل ساقك للخلف، حاول أن تلامس قدمك مؤخرتك قدر الإمكان.

القرفصاء

القرفصاء

يساعد تمرين القرفصاء في حرق السعرات الحرارية، تأكد من تجنب هذا التمرين إذا كنت تعاني من مشكلات صحية في المفاصل، وللقيام بهذا التمرين عليك الوقوف بشكل مستقيم مع مباعدة قدميك بعرض الوركين، ثم اتخاذ شكل القرفصاء عن طريق دفع المؤخرة للخلف وثني الركبتين، ثم اقفز وكرر التمرين عشرين مرة.

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات

يعد ركوب الدراجات من التمارين الفعالة في إنقاص الوزن، فهو يتطلب قوة كبيرة من القدمين للحفاظ على حركة الدواسات، يمكنك اعتمادها كوسيلة للنقل لتحصل على نتائج أسرع، إذ يعد ركوب الدراجة لمدة 40 دقيقة يوميًا طريقة ممتازة للحفاظ على نشاط القلب والصحة العامة، وتخفيف الوزن.

من قبل سلام عمر