تمارين لتقوية أعصاب اليد بالصور

تمارين اليد

تمارين اليد

إذا كنت تشعر بألم في يديك ولم يكن لديك أعراض شديدة أو أعراض تشير لحالة صحية، فقد يوصي الطبيب بممارسة تمارين لتقوية أعصاب اليد، التي تساعد في زيادة نطاق حركة المفصل، وإطالة العضلات والأوتار المرتبطة بها، الأمر الذي يمنحك مزيدًا من القوة. تعرف على أفضل التمارين لتقوية اعصاب اليد بالصور.

الضغط على كرة

الضغط على كرة

ضع كرة ناعمة في راحة يدك، واضغط عليها بأقصى ما تستطيع من قوة دون التسبب في ألم يديك، استمر في التمرين لمدة ثلاث إلى خمس ثوان، ثم اترك الكرة، كرّر التمرين من 10 إلى 12 مرة لكل يد يوميًا، وبما لا يقل عن مرتين أسبوعيًا، لكن استرح قبل يومين تقريبًا قبل الجلسة التالية.

ثني المعصم

ثني المعصم

قد يساعد تمرين ثني المعصم في تقليل الألم، وهو من التمارين لتقوية أعصاب اليد، ولممارسة التمرين قم بمد ذراعك الأيمن أمامك مع توجيه راحة يدك نحو الأرض، ثم اثنِ معصمك مع توجيه أطراف أصابعك نحو الأرض، ثم حاول باستخدام يدك اليسرى ثني معصمك برفق نحوك حتى تشعر بتمدد خفيف إلى متوسط ​​في ساعدك، استمر لمدة 15 إلى 30 ثانية على الأقل.

تمرين مد المعصم

تمرين مد المعصم

ضع كوعك وذراعك على المنضدة، دع راحة يدك تتجه بوضع مستقيم، ثم اثنِ معصمك نحوك وابقي اتجاه أصابعك إلى السقف، استمر لمدة خمس ثوانٍ، ثم أعد يدك للوضع المستقيم مرةً أخرى، ثم اثني معصمك للجهة المقابلة لجسمك وابقي اتجاه أصابعك نحو الأرض، استمر لمدة خمس ثوانٍ، ثم أعد يدك للوضع المستقيم، كرر العملية عشر مرات.

تمرين هز اليد

تمرين هز اليد

يتميز هذا التمرين بسهولة ممارسته بأي وقت خلال اليوم، خاصة خلال فترة المساء إذ تزداد أعراض ألم اليدين وخدرها سوءًا في الليل الأمر الذي قد يمنعك من النوم، كل ما عليك عو هز يديك للحصول على بعض الراحة.

تمرين قبضة اليد

تمرين قبضة اليد

يتميز تمرين قبضة اليد بفعاليته في تخفيف ألم وخدر اليدين، ما عليك سوى قبض يدك، ثم ابدأ بتحرير أصابعك تدريجيًا بدءًا من الخنصر وحتى الإبهام حتى تصبح راحة يدك تشير إلى السقف، كرر العملية خمس مرات إلى عشرة.

تمرين راحة اليد والمعصم

تمرين راحة اليد والمعصم

ضع راحة يدك المصابة بالألم أو الخدر باتجاه الأرض، وراحة اليد الأخرى فوقها، ثم حاول رفع اليد المصابة دون أن تسمح لها بالتحرك، استمر في ذلك لمدة عشر ثوانٍ، كرر التمرين مرتين في اليوم بمعدل عشر مرات في الجلسة الواحدة.

من قبل سلام عمر