حسنات النزول التدريجي بالوزن

حسنات النزول التدريجي بالوزن

حسنات النزول التدريجي بالوزن

يعتبر النزول التدريجي في الوزن صحيا وأكثر فائدة من النزول السريع، اذ انه يجنبك العديد من المضاعفات التي قد تحدث نتيجة النزول السريع في الوزن. تعرف على حسنات النزول التدريجي بالوزن:

الحفاظ على الوزن لمدة أطول

الحفاظ على الوزن لمدة أطول

النزول التدريجي في الوزن يساعدك في الحفاظ على الكيلوغرامات التي خسرتها وبالتالي يجنبك اكتساب الوزن، مرة أخرى بسرعة.

اتباع نمط حياة صحي

اتباع نمط حياة صحي

نزول الوزن التدريجي يستدعي اتباع نمط حياة صحي، مما يعود عليك بالعديد من الفوائد، كأن تزود جسمك بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، والتمتع بجسم صحي.

عدم حدوث نقص في التغذية

عدم حدوث نقص في التغذية

معظم الحميات التي تساعد على نزول الوزن بشكل سريع، تعتمد على تناول عدد قليل من السعرات الحرارية، وبعضها يعتمد فقط على تناول أطعمة معينة، فذلك يؤدي إلى نقص إمداد الجسم ببعض المغذيات، الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاجها جسمك، و بالتالي يسبب مشاكل صحية عديدة، من بينها تساقط الشعر، ضعف العضلات و التعب.

يقيك من التشققات والترهلات

يقيك من التشققات والترهلات

من الآثار الجانبية الشائعة لنزول الوزن بشكل سريع ترهل البشرة وظهور التشققات، والسبب لذلك هو أنه عندما يفقد جسمك جزء من كتلته بشكل سريع، لا تتمكن البشرة من الانكماش بسرعة تتوافق مع الكتلة المفقودة وبالتالي تظهر الترهلات. أما في حال فقدانك للوزن بشكل تدريجي فلن يحدث هذا.

عدم فقدان العضلات

عدم فقدان العضلات

إن اتباع حمية غذائية قاسية وممارسة تمارين رياضية مجهدة من أجل فقدان الوزن بسرعة كبيرة يمكنه أن يفقدك جزء من كتلتك العضلية أو حتى العظام، أظهرت إحدى الدراسات أن فقدان الوزن السريع ليس بالضرورة يفقد المرء الدهون بل إنه يتعدى ذلك وصولاً للأنسجة العضلات و العظام.

يجنبك المضاعفات الصحية

يجنبك المضاعفات الصحية

ان النزول التدريجي بالوزن يجنبك الإصابة بمشاكل صحية ناتجة عن النزول السريع في الوزن، مثل اضطراب في دقات القلب، الذي يحدث نتيجة لنقص الصوديوم، البوتاسيوم وغيرها من العناصر المهمة لعمل القلب. وتكون حصى المرارة، عند اتباع حمية قليلة الدهون أو خالية تماما منها، فذلك سيؤدي إلى زيادة إفراز المرارة للعصارة الصفراوية، مما يؤدي الى زيادة احتمال تكون الحصى، او الرمل في المرارة.

من قبل منى خير