علاج الاسهال المنزلي

من قبل ويب طب
علاج الاسهال المنزلي

علاج الاسهال المنزلي

تخيلوا انفسكم مجبرين على البقاء في البيت لانكم لا تعلمون متى ستزوركم الحاجة الملحة  للهرولة بحرج امام زملائكم في العمل الى المراحيض نتيجة للاسهال. ببساطة لا تدعوا الاسهال يقف في طريق ممارستكم لحياتكم اليومية. اليكم  طرق علاجية منزلية بسيطة يمكنم الاستعانة بها للتخفيف من الاسهال وأثاره ولعلاجه أيضا . 

 

لعلاج الاسهال.. اشربوا عصير الرمان

لعلاج الاسهال.. اشربوا عصير الرمان

اذا كنتم تعانون من الاسهال، ننصحكم  بشرب عصير الرمان، المعروف بانه يقوي المناعة ويساعد على تخفيف اعراض الاسهال، بالاضافة الى فوائده العديدة. نذكر منها قدرته على تخفيض الكوليسترول والمساعدة  في السيطرة على الوزن وعمليات تنزيل الوزن.

اعشاب الشيح

اعشاب الشيح

يوصى بشرب اعشاب الشيح المغلية بالماء، وهي عبارة عن عشبة برية معمرة، تحتوي على مادة السانتونين (santonin) التي تعمل على طرد الديدان من المعدة وتفيد في علاج الاسهال.

شرب ماء الارز المغلي

شرب ماء الارز المغلي

قوموا بغلي ارز بكمية وفيرة من الماء لمدة خمسة دقائق، واشربوا الماء المغلي  فقط، دون الارز. سوف تساهم هذه المياه في علاج الاسهال لان الارز يحتوي على الكربوهيدرات التي تعمل على تهدئة المعدة والامعاء.

الموز وشوربة الجزر

الموز وشوربة الجزر

يُنصح بتناول الموز او شوربة الجزر للتخلص من الاسهال.  

يعتبر الموز من الاطعمة اللينة التي ينصح بأكلها لتهدئة الامعاء, نسبة البوتاسيوم العالية فيها تساعد على علاج الاسهال. وكذلك يحتوي الجزر على البوتاسيوم وهو يعتبر مصدر غني بالبكتين والذي يساعد في تخفيف اعراض الاسهال.

عصيدة الذرة

عصيدة الذرة

يمكنم تحضير عصيدة الذرة واضافة الثوم والبطاطا لها، فهي ايضا تساعد في علاج الاسهال.

 
البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة المغلية مع الملح والتوابل علاجا اضافيا للاسهال.. يفضل اكلها قبل النوم.

 
بذرة الافوكادو

بذرة الافوكادو

هناك طريقة اخرى، تعتمد على الافوكادو، لكنها اكثر تعقيدا للتخلص من الاسهال ومنع الزحار (Dysentery)، وهي ان تقوموا بتحميص بذرة الافوكادو، ثم تقطعوها وتفتتوها، وبعدها باستطاعتكم تناولها.  

اوراق وقشور جذع الجوافة

اوراق وقشور جذع الجوافة

يمكن استخدام اوراق الجوافة او قشرة جذعها لعلاج الاسهال، عن طريق مزجها معا لاعداد شاي الجوافة، وشربها بكميات لا باس بها.

 
مستخلص المنجة

مستخلص المنجة

اعدوا مستخلصا ساخنا، من خلال جمع اوراق المانجا وتفتيتها، قوموا بغليها ومن ثم تناولوها. يساعدكم هذا المستخلص  على التخلص من الاسهال.