شاهدوا بالصور: فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

لا بد أنك سمعت عن أهمية شرب الماء، لذا فمن المهم أن تحرص على شرب الكمية التي تحتاجها، وذلك يعتمد على حجمك، ومستوى نشاطك، وحالة الطقس، وصحتك العامة.

تعرف من خلال العرض المرئي على فوائد شرب الماء بالصور:

1. يُساعد على الهضم

1. يُساعد على الهضم

جنبًا إلى جنب مع الألياف فإن الماء مهم للهضم الجيد، فهو يُساعد على هضم الطعام ويُمرره بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي، إذا كنت تُعاني من الجفاف فإن جسمك يمتص كل الماء، ويترك القولون الخاص بك جافًا ويجعل عملية نقل الفضلات أكثر صعوبة.

2. يُقلل من حصى الكلى

2. يُقلل من حصى الكلى

قد يكون أحد أسباب حصوات الكلى هو عدم شرب كفاية من الماء، حيث تُذيب المياه الأملاح والمعادن الموجودة في البول والتي تُشكل البلورات الصلبة المعروفة باسم حصوات الكلى، وحصوات الكلى لا يُمكن أن تتشكل في البول المخفف لذلك يُمكنك تقليل من خطر الإصابة بحصى الكلى مع الكثير من الماء.

3. يُساعد في تخفيف الوزن

3. يُساعد في تخفيف الوزن

من فوائد شرب الماء أنه يُساعدك على الشعور بالشبع، استبدل المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية بالماء، حيث أن شرب كوبًا قبل الوجبات سيُساعدك على الشعور بالشبع، ويُساعد الماء على حرق السعرات الحرارية خصوصًا إذا كان باردًا، حيث يعمل جسمك على تسخين الماء.

4. يُغذي بشرتك

4. يُغذي بشرتك

الخطوط الدقيقة والتجاعيد تكون أعمق عندما تكون مصاب بالجفاف، ومياه الشرب تُرطب خلايا الجلد مما يجعل وجهك يبدو أصغر سنًا، كما أنها تُساعد على خروج الشوائب من جسمك وتُحسن الدورة الدموية وتدفق الدم مما يُساعد على توهج بشرتك.

5. يُعزز طاقتك

5. يُعزز طاقتك

إذا كنت تشعر بالاستنزاف والجفاف فاحصل على الماء، الجفاف يجعلك تشعر بالتعب، ويُمكن أن تُساعد الكمية المناسبة من الماء القلب على ضخ الدم بشكل أكثر فعالية، ويمكن للمياه أن تُساعد في نقل الأكسجين والمغذيات الأساسية الأخرى إلى خلاياك.

6. يُقلل من الإجهاد

6. يُقلل من الإجهاد

قسم كبير من أنسجة الدماغ هي عبارة عن ماء، إذا كنت تُعاني من الجفاف يتم التأثير على جسمك وعقلك، وإذا كنت تشعر بالعطش فأنت بالفعل تُعاني من الجفاف.

احتفظ بكوب من الماء بقربك، أو احمل زجاجة واحرص على أن تشرب الماء بانتظام.

7. يُساهم في بناء العضلات

7. يُساهم في بناء العضلات

من فوائد شرب الماء منع تشنج العضلات والمفاصل في الجسم، إضافة إلى أنه عندما يكون جسمك مرطّبًا جيدًا يُمكنك التمرن لفترة أطول وبشكل أقوى.

من قبل منى خير