كيفية تقليم الأظافر السميكة

الأظافر السميكة: ما الذي يسببها؟

الأظافر السميكة: ما الذي يسببها؟

قد تصبح أظافر قدمك سميكة، مما يصعب تقليم الأظافر، لعدة أسباب. يشمل ذلك الإصابات، وضعية الجلد كالصدفية، الأحذية الضيقة أو تلك التي لا تناسب مقاساتها، أو الإصابات بالفطريات - كما يظهر في هذه الصورة.

من بين هذه الأسباب، فإن إصابة الظفر بالعدوى (الظفري) هو السبب الأكثر شيوعا للإظفر السميك.

استعد

استعد

طري أظافرك بواسطة نقعها لمدة 10 دقائق في مياه دافئة. جفف قدمك وأظافرك بمنشفة. هي الآن جاهزة ويمكنك القيام بتقليم الأظافر الآن. مبارد الأظافر، هي الأفضل. فهي خفيفة، سهلة المسك والسيطرة ويمكن شرائها في معظم الصيدليات. مع ذلك يمكن أن تكون مبارد الأظافر حادة جدا. خذ احتياطك عند إستخدامها لتقليم أظافرك، خاصة إن كنت تعاني من مرض يسبب ضعف الدورة او إنخفاض الإحساس بقدمك، كالسكري أو مرض الأوعية الدموية المحيطية، في حال كانت لديك أسئلة حول تقليم أظافرك في حال كنت تعاني من هذه الحالات إستشر طبيبك

انزع مقاطع صغيرة

انزع مقاطع صغيرة

أثناء تقليم الأظافر، ابدأ من زوايا أظافرك، أنشيء جروحا صغيرة لمنع الإنشقاق. لا تدوّر إظفرك بالزاوية. بدلا من ذلك قم بالقطع عبرها بشكل مستقيم. سيقلل ذلك من احتمالات تطور أظافر نائمة.

قم بالقطع على التوالي

قم بالقطع على التوالي

انزع قطعا صغيرة بشكل متواصل عبر إظفرك

إحذر

إحذر

تم تقليم هذا الإظفر بشكل سليم. يحتاج الإصبع المجاور إلى تقليم مماثل. بعد تقليم الأظافر، قم بلف أطراف الأظافر بصنفرة لإزالة أي حواف حادة أو زوايا من الممكن أن تمسك بجواربك. 

في حال كان لديك أظافر سميكة تسبب لك الإحراج أو ألم مقلق، أو إذا كنت تعتقد أن محاولة تقليم الأظافر بنفسك سيكون من الخطورة بإمكانك إستشارة طبيبك.

من قبل ويب طب