ماذا آكل؟ اذا اصبحت نباتي

ماذا آكل؟ اذا اصبحت نباتي

ماذا آكل؟ اذا اصبحت نباتي

النباتيون هو من يمتنعون عن تناول اللحم الحيواني ولكنهم يأكلون البيض ومنتجات الحليب. فاذا قررت ان تصبح نباتي لا تقلق فهناك ما تاكله. إليك بالصور الأطعمة التي يمكنك تناولها إذا كنت نباتي، أو تحب ان تدخل الوجبات النباتية والصحية لغذائك:

تأكد من حصولك على المغذيات التي تحتاجها

تأكد من حصولك على المغذيات التي تحتاجها

تأكد من الحصول على ما يكفي من الحديد، فيتامين B12، الزنك، الكالسيوم، فيتامين D. ويمكنك ايضا استشارة أخصائية التغذية حول الأغذية التي يوصى بها وإذا كنت بحاجة إلى المكملات الغذائية.

حاول التنويع في وجباتك

حاول التنويع في وجباتك

حتى لو كنت نباتي، فلا زال لديك الكثير من الخيارات الفاكهة والخضروات، الفول والحبوب الكاملة للاختيار من بينها. حاول ان تنوع قدر المستطاع في الوجبات الرئيسة التي تتناولها وكذلك بين الوجبات.

اعد الوصفات التي تحبها

اعد الوصفات التي تحبها

إذا كنت تتناول اللحوم في السابق، وهناك وجبات تحبها حاول ان تعد أطباقك المفضلة، دون لحوم. مثلا يمكنك اعداد اللازانيا بالخضار مثل السبانخ، الطماطم والباذنجان بدلا من لحم البقر المفروم، البرغر المصنوع من الخضار وفول الصويا والحبوب أو المحاشي دون لحوم.

البروتينات

البروتينات

يمكنك الحصول على كل البروتين الذي تحتاجه من الأطعمة النباتية. لكن تأكد من الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية من المكسرات، البذور، البقوليات والحبوب. الفاصوليا السوداء والأرز، مع سلطة، هو مثال على وجبة نباتية كلاسيكية.

صويا

صويا

منتجات الصويا هي مصدر متنوع من البروتين. أنها تعمل بشكل جيد كبديل للحوم. وتتوفر في السوق الكثير من الأطعمة المعدة من الصويا مثل الحليب والأجبان المصنوعة من الصويا.

الفوائد الصحية

الفوائد الصحية

حمية النباتيين تكون عادة خالية من المنتجات الحيوانية او قد تحتوي على القليل منها، وهذا يعني دهون مشبعة وكوليسترول أقل. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن النباتيين أقل عرضة للإصابة بأمراض معينة مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2.

من قبل منى خير