مشاكل الجلد الشائعة في الشتاء

مشاكل الجلد الشائعة في الشتاء

مشاكل الجلد الشائعة في الشتاء

هل تشعر ان بشرتك جافة تتقشر أو تعاني من الحكة؟ يمكن للطقس البارد ان يقوم بكل هذا. لكن لا تقلق، الحل في متناول يدك. استخدم هذا الدليل المصور لمعرفة مشاكل الجلد الشائعة في الشتاء وطرق علاجها:

تشقق الشفاه

تشقق الشفاه

لا أحد محصن من الشفاه الجافة في فصل الشتاء، لكن هذه النصائح تساعدك في الوقاية منها والتعامل معها: اشرب الكثير من الماء للبقاء رطب واستخدم المرطب في المنزل، وكذلك مرهم أو مرطب الشفاه. ضع بلسم الشفاه أو أحمر الشفاه مع واقي من الشمس في كل مرة تذهب الى خارج. تجنب أن تكون في الشمس والرياح كثيرا. لا تلعق شفتيك - قد تشعر بشكل أفضل لفترة وجيزة، ولكنه يزيد الوضع سوءا.

جفاف اليدين

جفاف اليدين

قد تتضرر يديك بشدة من الهواء البارد في فصل الشتاء. غسل يديك كثيرا يساعد على القضاء على الجراثيم التي تسبب البرد والانفلونزا، ولكن قد تزيد من الجفاف. إذا كنت ترتدي قفازات في كل مرة تخرج فيها، قد تكون يديك أكثر عرضة للبرد من الأجزاء الأخرى من جسمك. يوصى باستخدام مرطب يحتوي على الغليسرين.

الكعوب المتشققة

الكعوب المتشققة

الكعب المتصدع المؤلم هو حالة جلدية شائعة، خاصة في فصل الشتاء. وغالبا ما يسببها الجلد الجاف. في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة أو ظهور ألم عند المشي. حافظ على قدميك بصحة جيدة عن طريق نقع الكعب المتصدع في جيلي، وتغطيته مع غلاف بلاستيكي، وضع عليه زوج من الجوارب. من المفترض أن تلاحظ تحسنا خلال بضعة أيام

الحكة

الحكة

يمكن للجلد الجاف أن يتسبب بالحكة الشديدة. تغلب على حكة الجلد عن طريق أخذ حمام فاتر مع الشوفان أو صودا الخبز، وضع مرطب، وانتبه للأقمشة التي ترتديها. إذا كان هذا لا يحدث تغييرا، راجع طبيب الأمراض الجلدية. قد يكون لديك حالة صحية مثل الأكزيما أو الصدفية التي تستدعي علاج..

العناية بالشعر

العناية بالشعر

احمي شعرك هذا الشتاء عن طريق استخدام الشامبو يوما بعد يوم بدلا من كل يوم. الشامبو الزائد يمكن ان يجرد شعرك من الرطوبة. استخدم الماء الدافئ وشامبو معتدل مع واقي من الشمس. ضع مطري للحفاظ على شعرك رطب، لامع وناعم. واحمي شعرك عن طريق ارتداء قبعة.

الاستحمام في الشتاء

الاستحمام في الشتاء

يمكن للاستحمام ان يزود بشرتك بالماء، طالما يكون قصيرا وجيدا. الاستحمام بالماء الساخن والطويل يمكن ان يؤذي جلدك. الماء الفاتر هو الخيار الأفضل، إذ إنه لا يجرد الجلد من الزيوت الطبيعية.

من قبل منى خير