حمالات الصدر: خرافات وحقائق عليك معرفتها

غالبًا ما تكوني قد سمعت الكثير من الأمور حول حمالات الصدر الخاصة بك، فما الحقائق من الخرافات المتعلقة بحمالة الصدر؟ إليك الدليل الكامل في المقال الآتي:

حمالات الصدر: خرافات وحقائق عليك معرفتها

لا بد أن هناك العديد من الخرافات والحقائق التي قيلت لك على مدى سنوات عمرك حول حمالات الصدر وفوائدها وأضرارها على صحتك، فما الحقيقة من كل ذلك؟ إليك قائمة بالحقائق والخرافات المتداولة حول حمالة الصدر في الآتي:

الخرافات المتعلقة بحمالة الصدر

إليكي أبرزها في ما يأتي:

1. النوم بحمالة الصدر يساعد على الحفاظ على شكل الثدي ومنع ترهله

ما من دليل علمي حول كون حمالة الصدر تساعد الثديين على الاحتفاظ بشكل مستدير، ومرفوع، وغير مترهل، مع أنه اعتقاد شائع جدًا حول حمالة الصدر.

غالبًا لا تلعب حمالات الصدر دورًا في منع ترهل الثديين الذي يحصل بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، والحمل، والرضاعة، ومع تأثير الجاذبية فإن حمالة الصدر قد تبطئ عملية الترهل ولكنها لن يكون لها تأثير كبير.

2. حمالات الصدر تسبب الإصابة بسرطان الثدي

هذه إحدى الخرافات الشائعة جدًا حول حمالة الصدر وأضرارها، فقد ساد اعتقاد أن حمالات الصدر من الممكن أن تضغط على العقد الليمفاوية الموجودة في الثدي مسببة الخلل في خلاياها واحتباس السموم في داخل الثدي.

ولكن الحقيقة أن العقد الليمفاوية موجودة في الثدي في المنطقة البعيدة عن المنطقة التي قد يتواجد فيها سلك حمالة الصدر. وبالتالي فإن حمالة الصدر لا تسبب أي ضغط على العقد الليمفاوية.

3. تجنب القيام بغسل حمالة الصدر كثيرًا

كما هو الحال في السروال الداخلي، وعلى العكس تمامًا يفضل غسل حمالة الصدر بشكل متكرر، وذلك لأن احتكاك أقمشة حمالة الصدر باستمرار بالجلد بكل ما يتراكم عليه الكثير من الخلايا الميتة، والزيوت، والأوساخ والذي بدوره قد يسبب العديد من الأمراض مثل التهاب حلمة الثدي، أو ظهور الطفح الجلدي أسفل الثدي.

4. ارتداء حمالة الصدر يحفز ترهل الثدي

لقد تبين مؤخرًا أن الارتداء الدائم لحمالات الصدر قد يجعل الثدي يعتمد كليًا على حمالة الصدر، ما قد يقلل من قدرته على دعم نفسه بنفسه ويؤدي لترهله، إلا أن ما تم إثباته في وقت أكثر حداثة أظهر عكس ذلك.

لا تحتوي أنسجة الثديين على عضلات من الممكن أن ترتخي أو أن تتأثر بحمالات الصدر، بل يتكون الثدي فقط من جلد ودهون وأربطة، لذا فإن ارتداء حمالة الصدر لن يكون له تأثير كبير على ترهل الثدي وشد عضلاته، لأن لا وجود لعضلات في الثدي من الأصل.

الحقائق المتعلقة بحمالة الصدر

تترافق مجموعة من الحقائق حول حمالة الصدر نذكر بعضًا منها في ما يأتي:

1. يستمر حجم الثديين بالتغير طوال فترة حياة المرأة

مع أن بعض النساء يعتقدن أن حجم الثدي وحجم حمالة الصدر لديهن يبقى هو ذاته طوال العمر بعد بلوغهن العشرينات، إلا أن الأمر ليس كذلك تمامًا.

تلعب عوامل عديدة دورًا في تغير مقاس حمالة الصدر التي سوف تحتاجينها في مراحلك العمرية المختلفة، بما في ذلك:

  • التغيرات المستمرة في الهرمونات.
  • فقدان أو كسب الوزن.
  • التقدم في المرحلة العمرية.
  • فترات الحمل والولادة.

2. تجنب القيام بتنظيف حمالة الصدر باستخدام الغسالة

يشير العديد من الخبراء إلى أن القيام بغسل الثياب الداخلية في الغسالة بشكل متكرر يزيد من فرص تلفها بشكل أسرع من المعتاد، لذا يفضل غسلها يدويًا كي تدوم فترة أطول.

من قبل رهام دعباس - الاثنين 17 أيلول 2018
آخر تعديل - الأحد 28 شباط 2021