فوائد زيت الليمون للتنحيف

يوفر زيت الليمون العديد من الفوائد الصحية للجسم، ويمكن استخدام زيت الليمون للتنحيف، حيث أنه غني بالعديد من العناصر التي يمكن أن تساعد في تحسين عملية الحرق.

فوائد زيت الليمون للتنحيف

يعد زيت الليمون من الزيوت الأساسية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية، يستخرج زيت الليمون من قشور ليمون الليمون ويستخدم في العلاج بالروائح، كما يمكن استخدام زيت الليمون في التخلص من الوزن الزائد والتمتع بوزن صحي. 

فوائد زيت الليمون للتنحيف

يمكن أن يساعد زيت الليمون في منع اكتساب الوزن الزائد وتحسين عملية التمثيل الغذائي. 

كما يتمتع زيت الليمون بخصائص تعمل على إزالة السموم من الجسم، وهو أمر هام لتحسين عملية الحرق، حيث أن السموم يمكن أن تعيق فقدان الوزن، ويمكن أن يساعد زيت الليمون على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، وهو أمر هام لزيادة القدرة على ممارسة الرياضة الضرورية لخسارة الوزن الزائد. 

أيضاً يمكن أن يساعد زيت الليمون على تقليل أعراض الاكتئاب والقلق وتخفيف الإجهاد، والتي يمكن أن تؤثر على وظائف الجسم المختلفة، ومنها وظيفة الحرق، حيث أنه يعمل كمهدىء قوي لتحسين الحالة المزاجية، وذلك بفضل رائحته القوية والمميزة. 

الاثار الجانبية المحتملة لزيت الليمون

تعرف على الاثار الجانبية المحتملة لزيت الليمون.

مثل الزيوت العطرية الأخرى في عائلة الحمضيات، يعد زيت الليمون امنًا للاستخدام الموضعي ولشمه أيضًا، ولكنه قد يسبب بعض الاثار الجانبية.

يمكن أن يتسبب زيت الليمون العطري في جعل البشرة أكثر حساسية ومعرضة للتهيج من أشعة الشمس، وقد يؤدي إلى احمرار وحرقان الجلد عند استخدامه على الجلد.

ولذلك يفضل تجنب أشعة الشمس المباشرة عند استخدام أي زيت حمضي أساسي مثل زيت الليمون.

ولتجنب أي رد فعل تحسسي، ينصح بتخفيف أي زيت أساسي قبل استخدامه، وذلك عن طريق استخدام الزيوت الناقلة، كما يجب إجراء اختبار للزيت على الجلد أولًا، وذلك من خلال وضع القليل منه على منطقة صغيرة وغير واضحة الجلد (وذلك بعد تخفيفه)، وفي حالة ظهور أي احمرار أو تهيج خلال 24 ساعة، فهذا مؤشر بأنه يسبب حساسية الجلد.

ولتجنب تلف الجلد، ينبغي القيام بإزالة زيت الليمون من على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس.

ويجب على النساء الحوامل والأطفال استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الليمون لتفادي أي مخاطر يمكن أن يسببها.

طريقة استخدام زيت الليمون

عند تخفيفه بزيت ناقل (مثل الجوجوبا أو اللوز الحلو أو زيت الأفوكادو)، يمكن وضع قطرة أو اثنتين من زيت الليمون العطري على الجلد أو إضافته إلى الحمامات.

ولكن لا يجب وضع زيت الليمون الأساسي على الجلد مباشرةً أو استخدامه بكميات أكبر من الموصى بها حتى لا يلحق بالضرر على الجلد.

أيضًا يمكن استنشاق زيت الليمون العطري بعد رش قطرة من الزيت على قطعة قماش أو منديل (أو باستخدام ناشر الروائح أو المبخر)، ويجب التأكد من التواجد في منطقة جيدة التهوية، وتكون جلسات العلاج بالروائح لمدة حوالي 30 دقيقة.

من قبل ياسمين ياسين - الثلاثاء ، 30 يونيو 2020