أطعمة سيئة قد تتواجد في ثلاجتك دون معرفتك

أطعمة سيئة قد تتواجد في ثلاجتك

أطعمة سيئة قد تتواجد في ثلاجتك

قد لا تكون الأطعمة التالفة هو الشيء الوحيد الذي عليك التخلص منه، بل قد يكون هناك أطعمة تحمل في طياتها سعرات حرارية فارغة، دهون متحولة والكثير من السكر. سنساعدك على اتخاذ القرار الصحيح لتحتفظ فقط بالأطعمة المفيدة والصحية في ثلاجتك:

الزبادي المنكه

الزبادي المنكه

الزبادي بطعم الفراولة والفانيليا وغيرها تحتوي على كميات كبيرة من السكر. يفضل ان تتناول زبادي كامل الدسم مع التوت والجوز الطازج. بهذا تكون قد قللت من كمية السكر، وحصلت على المزيد من الألياف والعناصر الغذائية. والزبادي كامل الدسم يساعد على كبح الجوع، مما قد يساعدك على فقدان الوزن.

الكاتشب

الكاتشب

ربما لم تفكر في ذلك من قبل، لكن هناك اضرار للكاتشب عندما تتناول كمية كبيرة منه، خاصة التجاري او الجاهز. وذلك يعود لاحتوائه على كمية من السكر وهذا يرفع من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية. حاول التقليل منه ويوصى بإعداده في المنزل لتتحكم بمكوناته وبالتالي تقلل من اضراره.

المايونيز

المايونيز

يحتوي المايونيز على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، ولا يحتوي على البروتين، اضافة الى انه يفتقد العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية. حاول ان تبقيه بعيدا عن ثلاجتك حتى لا يجذب انتباهك وتضطر إلى تناوله.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على السعرات الحرارية الفارغة وتقريبا ليس لها قيمة غذائية. يمكنك استبدال هذه المشروبات بالصودا مع القليل من الليمون للنكهة.

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة

اللحوم التي تم تجهيزها لتضاين فترة أطول (من خلال المعالجة أو التدخين مثلا)، مثل النقانق ولحم البقر المحفوظ وغيرها، عدا عن المكونات التي أعدت منها النقانق، فقد تم  الإشارة إلى وجود علاقة بين تناول اللحوم المصنعة وخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وربما سرطان المعدة كذلك.

المخللات

المخللات

معظم المخللات التي نقتنيها من البقالة معدة مع الملح، وهذه ليست جيدة بالنسبة لك. يفضل ان تعدها انت بنفسك من الخضار الطازجة، قم بمزجها مع القليل من الخل، واضف اليها بعض رشات الملح، ليس أكثر.

البطاطا والبيتزا المثلجة

البطاطا والبيتزا المثلجة

تجنب البطاطا والبيتزا المجمدة فهي مملؤة بالسعرات الحرارية، واعد البطاطا بنفسك من الحبات الطازجة ويفضل شويها أو طهيها على قليها. ويفضل ان تستبدل البيتزا بالخضار والحساء فذلك أفضل لصحتك.

من قبل منى خير