أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن

تخلص من دهون البطن

تخلص من دهون البطن

تعاني من الدهون في البطن وترغب في التخلص منها، إليك نصائح مصورة للتخلص من دهون البطن:

تناول المزيد من الألياف

تناول المزيد من الألياف

الخضار الورقية، الحبوب الكاملة، المكسرات والبقول جميعها جيدة لإبعاد الدهون التي تبقى في عمق بطنك. وهي تدعى الدهون الحشوية، وتعتبر أخطر نوع لأنها يمكن أن تلتف حول الأعضاء الرئيسية، بما في ذلك الكبد والبنكرياس والكلى.

تحقق من الدهون

تحقق من الدهون

حاول الحد من الدهون المشبعة النوع المستخلص من الأغذية الحيوانية، جوز الهند، زيت النخيل والألبان كاملة الدسم. تحقق من مكونات الأغذية لمعرفة عدد السعرات الحرارية وكم الدهون فيها. ابحث عن الدهون الأفضل بالنسبة لك، أيضا، مثل تلك المستخلصة من الأطعمة النباتية أو الأسماك مثل سمك السلمون والتونة، والماكريل التي هي غنية في أوميغا 3.

النوم

النوم

النوم أقل من 5 ساعات - قد يتسبب في المزيد من الدهون في البطن. ولكن النوم كثيرا، يمكن أن يتسبب بذلك أيضا. عليك النوم بين 6-8 ساعات. إذا كنت لا تنام كثيرا، حاول الذهاب إلى السرير في وقت ابكر قليلا، والاسترخاء قبل النوم وحاول ان لا ترسل رسائل نصية وبريد إلكتروني قبل النوم.

حافظ على الهدوء

حافظ على الهدوء

حيث يمكن للضغط أن يجعلك تأكل المزيد من الدهون والسكر، ويعطي إشارة لـ "هرمون التوتر" الكورتيزول، والتي يمكن أن تعزز الدهون في البطن. الإجهاد أيضا يمكن أن يجعلك تنام وتمارس التمارين الرياضية بشكل أقل، وبالتالي يمكن ان تضيف الدهون في البطن. ابحث عن طرق صحية للاسترخاء.

أعد التفكير في مشروبك

أعد التفكير في مشروبك

قد يكون الماء هو الخيار الأفضل، الذي عليك اتباعه أو يمكنك تناول كأس صغير من المشروبات المفضلة لديك. ومن المهم ان تتجنب شرب الكحول لانها تحتوي على سعرات حرارية عالية وتتسبب في ظهور الكرش.

تجنب التدخين

تجنب التدخين

التدخين يجعلك أكثر عرضة لتخزين الدهون في بطنك، وهذا أمر سيئ، اضافة الى انه يزيد احتمال الإصابة بمرض السكري، السرطان، أمراض القلب وأمراض الرئة. إذا كنت قد حاولت من قبل، حاول مرة أخرى. يمكنك الاستعانة بطبيبك ليساعدك على الإقلاع عن التدخين.

قم بانقاص وزنك

قم بانقاص وزنك

من المهم ان تفكر بإنقاص وزنك وتحاول تنفيذه. لان قيامك بذلك سوف يساعد جسمك كله، بما في ذلك الدهون المتواجدة في البطن التي تزعجك وبالتالي ستتخلص من الكرش.

قم ببعض التغييرات

قم ببعض التغييرات

حاول اتباع عادات تناول الطعام الصحية إضافة إلى القيام بالنشاطات وممارسة الرياضة وإدخالها لنظامك اليومي. راجع نشاطاتك اليومية وحاول إجراء بعض التغييرات على نشاطاتك ونظامك الغذائي.

من قبل منى خير