8 طرق تساعدك على النوم

طرق تساعدك على النوم

طرق تساعدك على النوم

هل انت من الاشخاص الذين كثيرا ما يستيقظون في منتصف الليل يتقلبون ويحاولون النوم مجددا؟ اذا كنت كذلك فلا تقلق سوف نقدم لك بالصور طرق بسيطة تساعدك لتنعم بنوم هادئ طوال الليل.

تجنب بعض الاطعمة

تجنب بعض الاطعمة

من أكثر الأشياء التي قد تزعج نومك هي مشاكل المعدة. كي لا تنزعج اثناء النوم تجنب القهوة والنبيذ الأحمر والشوكولاتة، فهي تجعلك تستيقظ باستمرار. حاول ألا تتناول هذه الاطعمة بعد وجبة الغذاء.

لا تتناول العشاء قبل النوم

لا تتناول العشاء قبل النوم

كثير من الأشخاص يتناولون العشاء ويخلدون للنوم، هذه فكرة سيئة. تستغرق عملية الهضم بعض الوقت، حاول تناول وجبة العشاء قبل بضع ساعات من موعد نومك.

اذهب الى المرحاض

اذهب الى المرحاض

حتى إذا كنت لا تحتاج الذهاب إلى المرحاض قبل النوم، فلا يزال عليك الذهاب والضغط على نفسك. والسبب في ذلك هو أن الكلى ستستمر في العمل أثناء الليل وفي الصباح ستكون المثانة ممتلئة. إذا امتلأت المثانة مبكرا قد تشعر بالحاجة للذهاب خلال الليل وهذا سوف يعرقل عليك الاستمتاع بالنوم.

حافظ على روتين للنوم

حافظ على روتين للنوم

يعتقد البعض أنه من الضروري الحصول على ثماني ساعات من النوم. لكن هذا ليس صحيح اذ لا يحتاج الجميع ثماني ساعات، والأهم من ذلك هو الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت والاستيقاظ في الوقت ذاته كل يوم.

ابق النافذة مفتوحة

ابق النافذة مفتوحة

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحتك بشكل عام ونومك بشكل خاص هو إبقاء نافذتك مفتوحة قليلاً أثناء الليل. فهذا سوف يساعد في التخلص من ثاني أكسيد الكربون السام. عندما تتنفس تطلق ثاني أكسيد الكربون سام، وأثناء الليل ستأخذ الكثير من الأنفاس وتمتلئ غرفتك بهذا الغاز، وترك النافذة مفتوحة سيسمح بخروجه. وكذلك يسمح بدخول الأكسجين الجديد. وقد يساعدك ذلك أيضًا في تنظيم درجة حرارة الغرفة.

قلل من الضوضاء

قلل من الضوضاء

الضجيج له تأثير على قلبك، والاستيقاظ عدة مرات خلال الليل يضع جسمك تحت الكثير من الإجهاد. حاول أن تحافظ على هدوء غرفتك عن طريق ارتداء بعض سدادات الأذن. يمكنك الحصول على سدادات الأذن التي تلغي فقط بعض الأصوات بحيث يمكنك سماع صوت التنبيه أو مراقبة الطفل في السرير.

لا تخلد للنوم قبل حل مشاكلك مع الشريك

لا تخلد للنوم قبل حل مشاكلك مع الشريك

واحدة من الأمور التي قد تعرقل عليك نومك، هي الذهاب إلى الفراش قبل حل مشكلة مع شريك حياتك. يجب حل هذه المشاكل قبل النوم حتى لو كان الأمر يستدعي بعض التنازلات منك. قبل الذهاب إلى السرير تأكد من أن شريكك سعيد (بقدر ما تستطيع) وتأكد من أنك سعيد به.

التأمل والصلاة

التأمل والصلاة

كل ليلة قبل أن الذهاب إلى الفراش خصص حوالي 30 دقيقة إلى ساعة من التأمل. هذا أمر جيد لأنه يسمح لك بالتخلص من كل القلق ونسيان مخاوف الغد. يمكن للصلاة أيضا ان تشعرك بالراحة مما يمنحك النوم العميق في الليل.

من قبل منى خير