بالصور: 6 فوائد صحية للبصل

فوائد صحية للبصل

فوائد صحية للبصل

البصل لديه العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل خطر الاصابة ببعض أنواع السرطان، تحسين المزاج، والحفاظ على صحة الجلد والشعر. اكتشف فوائد البصل بالصور:

يقوي جهاز المناعة

يقوي جهاز المناعة

يحتوي البصل، على كميات كبيرة من فيتامين (C)، فيتامين (B)، و فيتامين (K). وتمتاز جميع هذه الفيتامينات بالكثير من الفوائد الصحية التي تقوي جهاز المناعة، حيث تساهم في الوقاية من مجموعة متنوعة من الأمراض، بل وتمد الجسم بالطاقة الحيوية.

يحسن مستويات السكر في الدم

يحسن مستويات السكر في الدم

يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تقلل من كمية السكر في الدم وتزيد من مستويات الانسولين. اضافة الى ان الخروم الموجود في البصل يساهم في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

يساعد على النوم ويحسن المزاج

يساعد على النوم ويحسن المزاج

وجد ان البصل، يحتوي على فوليك اسيد مما قد يساعد على التقليل من الاكتئاب. يمنع الهوموسيستين، الدم وغيره من المغذيات من الوصول إلى الدماغ.  والفوليك اسيد يمنع تكون هذه المادة الكيميائية. والكمية الزائدة من الهوموسيستين تتداخل مع إنتاج الهرمونات التي  تجعلك تشعر بشكل جيد مثل السيروتونين، الدوبامين والنورادرينالين، التي تنظم ليس فقط المزاج، ولكن أيضا النوم والشهية.

جيد للشعر والجلد

جيد للشعر والجلد

البصل يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، وهو مطلوب لبناء وصيانة الكولاجين، الذي يوفر هيكل للبشرة والشعر.

مفيد لصحة القلب

مفيد لصحة القلب

لقد اظهرت الدراسات ان الكويرسيتين الموجود في البصل يساهم في التخلص من الجذور الحرة في الجسم كما يقوم بتثبيط عمليات الاكسدة المرتبطة بامراض القلب التاجية. ويحتوي البصل على عنصر الخروم، الذي يقلل من مستويات الكوليسترول السيء في الدم ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، وبالتالي فانه يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب، السكتة وارتفاع ضغط الدم.

يقي من السرطان

يقي من السرطان

الآلية الدقيقة التي تمنع الاصابة بالسرطان غير معروفة، ولكن الفرضيات تشمل ان البصل يحتوي على مواد تعمل على تثبيط نمو الورم والطفرات، والوقاية من تشكيل الجذور الحرة. البصل هو أيضا مصدر للفيتامين C المضادة للأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة تشكيل الجذور الحرة المعروفة أنها تسبب السرطان، وخاصة سرطان القولون والمستقيم، سرطان البروستاتا وسرطان المريء والمعدة

من قبل منى خير