6 فوائد صحية للتفاح

6 فوائد صحية للتفاح

6 فوائد صحية للتفاح

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه شعبية، ويتميز بأنه صحي ولديه العديد من الفوائد المدعومة بدراسات، ويرتبط تناولها بتقليل خطر الإصابة  بعدة أمراض، يوصى بتناول الفاكهة كاملة، مع القشرة للتمتع بفوائدها. تعرف من خلال العرض المرئي التالي على أهم الفوائد الصحية للتفاح:

جيد لصحة القلب

جيد لصحة القلب

يحتوي التفاح على الألياف القابلة للذوبان، وهذا قد يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنه يحتوي أيضا على البوليفينول، والتي لها آثار مضادة للأكسدة. واحد منها هو فلافونويد، والذي من الممكن ان يخفض ضغط الدم، وبالتالي يساعد على منع أمراض القلب.

يقلل من خطر الإصابة بالسكري

يقلل من خطر الإصابة بالسكري

يمكن لتناول التفاح ان يقلل خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2. والسبب يعود على الأرجح لمادة البوليفينول التي يمكن ان تساعد على منع تلف أنسجة خلايا بيتا في البنكرياس، وهي الخلايا التي  تنتج الأنسولين في الجسم وغالبا ما تكون تالفة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

يقي من السرطان

يقي من السرطان

يحتوي التفاح على مواد قد تساعد في منع السرطان، وقد أظهرت العديد من الدراسات وجود صلة بين تناول التفاح وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان. وقد يكون سبب ذلك احتوائها على مضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب.

مفيد للعظام

مفيد للعظام

أظهرت الدراسات ان التفاح يؤثر بشكل ايجابي على صحة العظام، فهو جيد لصحة العظام، إذ يرتبط تناوله بكثافة العظام العالية، مما يشير إلى صحة العظام. يعتقد الباحثون أن المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات هي التي تساعد على تعزيز كثافة العظام وقوتها.

يحمي الدماغ

يحمي الدماغ

مضادات الأكسدة المتواجدة في التفاح قد تساعد على حماية الدماغ في الشيخوخة، صحيح ان الفائدة تكمن في تناول حبة التفاح كاملة مع القشرة، ولكن وجد ان تناول عصير التفاح قد يكون له فوائد في التقليل من التراجع العقلي المرتبط بالعمر، كما أنه يساعد في الحفاظ على أستيل كولين، وهو ناقل عصبي يمكن أن ينخفض مع التقدم في السن. ترتبط مستويات منخفضة من الأستيل كولين بمرض الزهايمر.

يساهم في تخفيف الوزن

يساهم في تخفيف الوزن

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الألياف والمياه، وهذان المكونان يجعلانك تشعر بالامتلاء. اضافة الى انه يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي قد تعزز فقدان الوزن. أظهرت دراسة ان الأشخاص الذين تناولوا شرائح التفاح قبل الوجبة يشعرون بالامتلاء قبل أولئك الذين تناولوا عصير التفاح أو أي منتجات غير التفاح، وأكلوا أقل في المتوسط بـ 200 سعرة حرارية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

من قبل منى خير