5 فوائد لتناول الطعام باليدين

5 فوائد لتناول الطعام باليدين

5 فوائد لتناول الطعام باليدين

في حين يجد بعض الاشخاص أن تناول الطعام بأيديهم غير صحي ومثير للاشمئزاز، فإنه يعتبر أسلوبًا مريحًا لتناول الطعام. بالاضافة الى ذلك، لديه العديد من الفوائد. فيما يلي بعض فوائد تناول الطعام باليدين.

أكثر صحة ونظافة

أكثر صحة ونظافة

على الرغم من أن البعض يعتقد أن تناول الطعام باليدين هو طريقة غير صحية للتعامل مع الطعام، إلا أنه في الواقع هو عكس ذلك. تناول الطعام مع أيدي نظيفة أفضل من تناول الطعام في الأطباق القذرة. الأشخاص الذين يتناولون الطعام بأيديهم دائمًا يغسلون أيديهم قبل تناول الوجبة. ولكن عندما يتعلق الأمر بالملاعق والشوك والأواني الأخرى، فغالبا ما يتم غسلها بسرعة ولا يتم تنظيفها بشكل دائم.

يحسن عملية الهضم

يحسن عملية الهضم

تتواجد على كفتي اليدين بكتيريا "جيدة" وكذلك "سيئة". البكتيريا الجيدة تحميك من العديد من الميكروبات الضارة. عندما تأكل بملعقة وشوكة، لا تصل هذه البكتيريا إلى أمعائك. بينما عندما تأكل بيديك، تنتقل النباتات من الأصابع إلى الفم وتبتلع وتنتقل إلى أجزاء مختلفة من الجسم. هذا يعزز الهضم السليم في الأمعاء ويمنع تراكم البكتيريا الضارة في الأمعاء. وعندما تلمس الطعام بيديك، يتم إرسال إشارة إلى العقل، اعتمادا على نوع الطعام، يرتب العقل لعملية التمثيل الغذائي للعمل وفقا لذلك، وهو أمر ضروري لتحسين الهضم.

يقي من زيادة الوزن

يقي من زيادة الوزن

تناول الطعام مع أدوات المائدة هو نوع من العمليات الميكانيكية، التي لا تمنح الكثير من الاهتمام إلى كمية الطعام التي تتناولها. أيضا، قد تقوم بمهمات اخرى أثناء تناول الطعام، مثل مشاهدة التلفاز، التحقق من هاتفك المحمول أو قراءة الصحيفة. عدم إعطاء اهتمامك الكامل للأكل يعني أنك قد تتناول كمية أكبر. ومع ذلك، عندما تأكل بيديك، تنتبه إلى ما تأكله وتكون أكثر إدراكًا للطعام الذي تتناوله. أيضا، من الصعب القيام بمهام متعددة عندما تكون يداك مشغولة، مما يقلل من الأكل غير العقلاني، وهو أحد أكبر أسباب زيادة الوزن.

 يقلل من خطر داء السكري من النوع 2

يقلل من خطر داء السكري من النوع 2

يمكن لاستخدام الشوك والملاعق ان يجعل الأكل أسهل وأسرع. وهذا قد يؤدي أيضًا إلى اختلال توازن السكر في الدم في الجسم، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري. إن تناول الطعام بسرعة يزيد من خطر الإصابة بالسكري، ولكن يمكنك تقليل المخاطر عن طريق تناول الطعام بيديك. عندما تستخدم يديك، عادة ما تضع كمية أقل من الطعام في فمك. يؤدي الأكل البطيء أيضًا إلى تحسين عملية الهضم ويعطيك وقتًا لمعرفة أنك ممتلئ، مما يجعلك تأكل أقل.

يعمل كمستشعر طبيعي

يعمل كمستشعر طبيعي

عندما تأكل بملعقة أو شوكة وتضع الطعام مباشرة في فمك لا يستطيع عقلك أن يستشعر درجة الحرارة أو قوام الطعام في وقت مبكر. لهذا هناك احتمال ان تحرق لسانك عندما تضع الطعام الساخن جداً في فمك. ولكن عندما تأكل بيديك، تشعر النهايات العصبية بأصابعك بدرجة حرارة الطعام وتمنعك بشكل فعال من حرق لسانك. ترسل النهايات العصبية أيضًا إشارة إلى عقلك حول ما ستأكله. هذا يؤدي إلى إطلاق العصائر والأنزيمات الهضمية المناسبة لمساعدتك على تذوق الطعام بشكل أفضل.

من قبل ويب طب