كيف تتخلصين من كابوس السيلوليت؟

كيف تتخلصين من السيلوليت؟

كيف تتخلصين من السيلوليت؟

تعاني معظم النساء من تراكم السيلوليت على أفخاذهن، أو أرجلهن، وهذا أمر طبيعي، لكن إذا كان ذلك يزعجك،  فهناك طرق تجعلها أقل وضوحا، تعرفي عليها بالصور:

ممارسة التمارين

ممارسة التمارين

الرياضة أحد أفضل العلاجات للسليوليت، فمع أنها لن تجعله يختفي، إلا أنها تقوي العضلات في المنطقة التي فيها تكتلات ما يجعل بشرتك تبدو بشكل أفضل. جربي هذه الخطة: اتبعي نظام غذائي صحي، وقومي بممارسة تمارين سريعة وحركات تؤدي الى انقباض عضلات جسمك.

تناول المزيد من الالياف

تناول المزيد من الالياف

يوصى بتناول المزيد من الألياف - الحبوب الكاملة، الفواكه والخضروات. وجد أن الكربوهيدرات البسيطة "المكررة" المتواجدة في العديد من أنواع الخبز، الحلوى والمشروبات الغازية تزيد من السعرات الحرارية، مما  يؤدي إلى ظهور الدهون، وخاصة في المناطق المعرضة للسيلوليت.

التخلص من بعض الغرامات الزائدة

التخلص من بعض الغرامات الزائدة

أنت معرضة لظهور السيلوليت سواء كنت نحيفة أو ممتلئة الجسم، لكن الوزن الزائد غالبا ما يجعلها تبدو أكثر وضوحا. إذا كنت تعانين من الوزن الزائد، فإن أفضل علاج هو التخلص من بعض الغرامات، لكن عليك القيام بذلك بشكل بطيء، لأن خسارة الوزن بشكل سريع يمكن أن يجعل السيلوليت يبدو أسوأ.

الاقلاع عن التدخين

الاقلاع عن التدخين

إذا كنت تدخنين، فعليك الإقلاع عن هذه العادة في أسرع وقت ممكن لأن كل نفخة قد تؤثر على جلدك، فتجعله أرق وأكثر عرضة للترهل، وبالتالي سيظهر السيلوليت بشكل أكثر وضوحا. إسألي طبيبك عن الطريقة الأفضل والأسهل للإقلاع عن التدخين.

تدليك المنطقة

تدليك المنطقة

لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق، قومي بتدليك المناطق التي يكثر فيها ظهور السيلوليت كالفخذ مثلا، أثناء الاستحمام أو عند وضع المستحضرات على بشرتك. التدليك يحسن من تدفق الدم ويتخلص من السوائل الزائدة، الأمر الذي قد يقلل من ظهور السيلوليت.

تجربة المستحضرات المتخصصة

تجربة المستحضرات المتخصصة

الكريمات المستخلصة من النباتات قد تجعل بشرتك تبدو أفضل لفترة من الوقت. ولكن قبل اقتناء أي مستحضر جديد عليك تجربته أولا، ضعي نقطة صغيرة منه على بشرتك لمعرفة كيف يتفاعل جلدك معه.

لفّ الجسم

لفّ الجسم

يمكن لهذه الطريقة أن تشد جلدك لفترة من الوقت، ضعي ضمادة مرنة ملفوفة حول مناطق السيلوليت لشد جلدك والتقليل من ظهور السليوليت، للفّ الجسم آثار تستمر لمدة يوم واحد، وتختلف تكاليفها من نوع لآخر، لكنها تعطي نتائج كالمنتجع الصحي (SPA) بتكلفة أقل.

العلاجات المختلفة

العلاجات المختلفة

تتوفر علاجات اخرى قد تساعد في علاج السيلوليت مثل التدليك والشفط وهناك أيضا العلاج بالليزر ويمكن الخضوع إلى جراحات علاجية للتخلص من السيلوليت.

من قبل ويب طب