كيف تتخلص من السموم في يوم واحد؟

كيف تتخلص من السموم؟

كيف تتخلص من السموم؟

إذا كنت تشعر ببطء شديد أو ترغب في إعطاء جسمك دفعة سريعة - فلا تقلق. من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة على روتينك اليومي، يمكنك أن تقلل السموم دون الحاجة إلى دفع الكثير من المال أو اتباع نظام غذائي صارم. فهناك أشياء يمكنك القيام بها الآن لتعزيز صحتك في يوم واحد فقط. تعرف عليها الان بالصور

خطط لنظام صحي

خطط لنظام صحي

لاتباع نظام صحي والتخلص من السموم، من المهم أن تخطط برنامج يومي صحي. قم بعمل قائمة لليوم التالي، حدد بالضبط ما سوف تأكله وجدولته في وقت أو عدد مرات لممارسة الرياضة، وتحديد الوقت والنشاط والمكان. يمكنك حتى إعداد وجبات الطعام في اليوم السابق أو التأكد من أن لديك فقط المكونات المطلوبة في الثلاجة، لكي لا تستسلم لتناول وجبة خفيفة وتفسد المخطط.

النوم بشكل جيد

النوم بشكل جيد

يعد النوم أحد أفضل الطرق لإزالة السموم من جسمك - لذلك حاول أن تحصل على الكثير منه في الليلة السابقة وبعد يوم التخلص من السموم. اذ من المهم تنظيم أنماط النوم وتعزيز مستويات مزاجك والطاقة طوال اليوم. بهذه الطريقة، ستستيقظ وأنت تشعر بالفوائد في اليوم التالي.

لا تأكل على مكتبك

لا تأكل على مكتبك

في يوم التخلص من السموم، حاول ألا تستسلم لإغراء تخطي استراحة الغداء وتناول الطعام في مكتبك. رفض أخذ استراحة ليس فقط سيئًا لصحتك العقلية، ولكن تناول الطعام أثناء العمل قد يعني أنك أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام. كما أن قضاء ساعة الغداء الخاصة بك على مكتبك يمكن أن يضر بصحتك من خلال إطالة الوقت الذي تكون فيه غير نشط جسديًا.

حاول ان تكون نشطا

حاول ان تكون نشطا

إن الجلوس لفترات طويلة من الوقت يعرضك لخطر الإصابة بأمراض خطيرة. إذا كنت تعمل في وظيفة غير نشطة، فابذل قصارى جهدك للتحرك على مدار اليوم بأي طريقة ممكنة. هناك طريقة جيدة لإضافة المزيد من النشاط إلى يوم التخلص من السموم وهي تنظيم مساحة العمل الخاصة بك بحيث تكون الأشياء بعيدة المنال. حتى أصغر الأنشطة التي تتم بانتظام يمكن أن تحدث فرقًا في صحتك. قم بإعداد تنبيه أو كتابة ملاحظة لتذكيرك بالوقوف والتمدد أو الاستراحة والمشي حول المكتب.

مارس الرياضة في وقت متأخر

مارس الرياضة في وقت متأخر

رغم أن التمرين مفيد لصحتك، إلا أن الأبحاث تشير إلى أنه قد يكون من الأفضل ترك جلسة التمرين حتى وقت متأخر من اليوم - خاصة إذا كنت تخطط لجلسة صعبة كجزء من يوم التخلص من السموم. إذا كنت تشعر بالكسل قليلاً في الصباح، فليس هناك طريقة أفضل لإيقاظ الجسم من ممارسة بعض اليوغا الرقيقة والمنشطة.

كن إيجابي

كن إيجابي

حاول أن تبدأ يومك في التخلص من السموم ببعض القراءة التحفيزية أو الاقتباس الملهم أو الانخراط مع الأصدقاء والعائلة على وسائل التواصل الاجتماعي. إن بدء يومك بنظرة أكثر إيجابية سيساعد على تعزيز مزاجك وإنتاجيتك. هذا سيضعك في مكان جيد لليوم المقبل.

عشاء صحي

عشاء صحي

إذا كنت قد تمكنت من الالتزام بخطة التخلص من السموم خلال اليوم، فمن الضروري أن تتناول وجبة صحية ولذيذة لضمان عدم إغرائك وتناول وجبة خفيفة في المساء. البروتين الخفيف والخضروات الطازجة جيدة حقا لهذا الغرض. وبدلاً من تناول الطعام أمام التلفزيون أو باستخدام الحاسوب أو الهاتف المحمول، يمكنك الجلوس على الطاولة لقضاء بعض الوقت للاستمتاع بوجبتك.

من قبل منى خير