بالصور: كيف تُنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية؟

كيف تُنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية؟

كيف تُنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية؟

جميعنا نرغب في التخلص من بعض الكيلوغرامات لكننا نستصعب الخضوع لحمية معينة تحرمنا الكثير من الأطعمة التي نُحبها، بعض الحميات تجعل الأغلبية يستسلمون قبل الحصول على النتيجة المرجوة، إن كنتم ممن يرغب بإنقاص الوزن دون حمية، إليكم الحل تعرفوا بالصور على كيف تُنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية؟

1. حدد مدة تناولك للوجبة

1. حدد مدة تناولك للوجبة

إحدى العادات المهمة لتخفيف الوزن دون اتباع حمية هي تناول الطعام ببطء، حاول أن تجعل تناولك للوجبة يستغرق عشرين دقيقة، وتذوق كل لقمة واستمتع بها، فهذا الأمر سيجعلك تتناول كميات أقل وسوف يُحفز الهرمونات لتجعلك تشعر بالشبع.

2. نوم أكثر يعني وزنًا أقل

2. نوم أكثر يعني وزنًا أقل

يُمكن للنوم ساعات إضافية في الليل أن يُساعد على تخفيف الوزن، خاصةً إذا كان النوم يستبدل الأنشطة الخاملة مع تناول الوجبات الخفيفة، وبعض الأبحاث أظهرت أن الحصول على أقل من 7 ساعات من النوم يزيد من شهيتك، مما يجعلك تشعر بالجوع بشكل غير اعتيادي.

3. تناول المزيد من الخضار

3. تناول المزيد من الخضار

تناول الخضار وسيلة رائعة لإنقاص الوزن، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء وتملأ معدتك، وتجعل إجمالي نظامك الغذائي يحتوي على سعرات حرارية أقل.

4. تناول الحساء

4. تناول الحساء

إضافة الحساء لقائمة غذائك اليومية ستشعرك بالامتلاء بسعرات حرارية أقل، خاصةً إذا تناولته في بداية الوجبة لأنه يُبطئ تناول الطعام ويثبط شهيتك.

الحديث عن الحساء الصحي الذي يتم إعداده في المنزل مع الخضار الطازجة وليس الحساء الدسم الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

5. تناول الحبوب الكاملة

5. تناول الحبوب الكاملة

كيف تُنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية؟ يُمكنك ذلك من خلال الحبوب الكاملة.

الحبوب الكاملة مثل: الأرز البني، والشعير، والشوفان، والحنطة السوداء، والقمح الكامل تُعد طريقة لفقدان الوزن، إذ أنها تُساعد على الشعور بالامتلاء مع عدد أقل من السعرات الحرارية.

6. تناول الطعام في المنزل

6. تناول الطعام في المنزل

من الأمور التي يجب الحرص على تطبيقها لتتمكن من خسارة الوزن دون اتباع حمية غذائية خاصة هي تناول وجبات الطعام المعدّة في المنزل، احرص على القيام بذلك على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

7. اجعل هدفك لباسًا تُحبه لكنه ضيق عليك

7. اجعل هدفك لباسًا تُحبه لكنه ضيق عليك

كيف تُنقص وزنك دون أن تتبع حمية غذائية؟ قم الآتي:

قم بتعليق ثوب قديم تحبه بمكان تتمكن من رؤيته كل يوم، واختر لباسًا ضيقًا قليلًا لتتمكن من الوصول للهدف في وقت قصير نسبيًا، وعند تحقيق ذلك يُمكنك الانتقال لثوب أصغر قليلًا وهكذا.

8. احرق سعرات حرارية أكثر

8. احرق سعرات حرارية أكثر

احرق سعرات حرارية إضافية كل يوم من خلال اتباع إحدى الأنشطة السهلة، مثل: المشي، أو البستنة مدة تُعادل 20 دقيقة، أو تنظيف المنزل مدة 30 دقيقة، أو الركض مدة 10 دقائق.

من قبل منى خير