مشاكل الشعر والبشرة لدى الفتيات

مشاكل الشعر والبشرة لدى الفتيات

مشاكل الشعر والبشرة لدى الفتيات

في سن المراهقة تواجه الفتيات العديد من المشاكل المتعلقة بمظهرها الخارجي، إذ تعتبر هذه المرحلة تعتبر حرجة لمعظم الفتيات اللواتي يردن أن يظهرن بأجمل مظهر، تعرفوا على المشاكل الشائعة التي تواجهها الفتيات وكيف يمكن مواجهتها:

المشكلة: تشقق الشفاه

المشكلة: تشقق الشفاه

الحل: لا تلعقي شفتيك فهذا يسبب جفافها بدلاً من ترطيبها اشربي ثمانية أكواب من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة جسمك كله. لتحمي شفتيك، استخدمي مرطب الشفاه الخالي من العطر والذي يحتوي على واقٍ من الشمس والغني بمكونات مفيدة مثل شمع العسل أو الفازلين. لا تشاركي مرطب الشفاه مع أحد، لأنه وسيلة جيدة لنشر الفيروسات والتقرحات وغيرها.

المشكلة: التعرق الزائد

المشكلة: التعرق الزائد

الحل: مزيل العرق هو خيار جيد، لكن عليك اختيار المنتج الذي يضمن منع العرق والرائحة الكريهة،  ضعيه في الصباح بعد أن تستحمي وانتظري قليلا حتى تجف بشرتك.

المشكلة: الشامات على الوجه

المشكلة: الشامات على الوجه

الحل: معظم الناس لديهم بين 10 إلى 40 شامة، فهي طبيعية تماما وقد تكون من علامات الجمال، راقبيها وتأكدي من أنها لا تتسع ولا يتغير لونها، فهذه قد تكون إشارات على بداية سرطان الجلد، إذا كانت هذه الشامات تزعجك، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية إزالتها.

المشكلة: قشرة الرأس

المشكلة: قشرة الرأس

الحل: للسيطرة على قشرة الرأس، عليك استخدام شامبو مع مكونات مثل كبريتيد السيلينيوم، القطران، أو بيريثيون الزنك. اتركي الشامبو لمدة 5 دقائق على شعرك لتمنحيه الوقت للعمل. قد تحتاجين إلى استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تتخلصين من قشرة الرأس. راجعي طبيبك إذا لم تنجح هذه العملية.

المشكلة: البشرة الدهنية

المشكلة: البشرة الدهنية

لا تقومي بفرك جلدك فهو يزيد الوضع سوءا، قومي بغسل وجهك بمطهر لطيف كل يوم، وقومي بالتقشير مرتين في الأسبوع. استخدمي مرطب خال من الزيوت ومستحضرات ماكياج أساسها الماء. يمكنك استخدام أوراق التنشيف لتخليص بشرتك من الزيت الزائد.

المشكلة: البشرة الجافة

المشكلة: البشرة الجافة

الحل: لا تستحمي بمياه حارة فهي تسلب الزيوت الأساسية التي تحافظ على البشرة رطبة. اجعلي حمامك قصيرا واستخدمي مطهراً لطيفاً وخالٍ من العطر، ولا تفركي جلدك بقوة. بعد الاستحمام ضعي مرهماً أو كريماً مرطباً يحتوي على اليوريا أو حامض اللبنيك، والذي سوف يساعد على بقاء جلدك رطبا.

المشكلة: كثافة الشعر على الجسم

المشكلة: كثافة الشعر على الجسم

الحل: اولا، قومي بتوجيه السؤال لشخص آخر مثل أمك أو خالتك، للتأكد من أنك بالفعل تعانين من الشعر الكثيف على جسمك. فقد يكون هذا فقط هوساً يحدث لدى المراهقين، والآخرين يعتبرون ذلك طبيعي جدا. إذا كنت لا تزال ترغبين في اتخاذ الإجراءات لمحاولة ازالة الشعر بالمواد الكيميائية. عليك استشارة طبيبك حول النوع الأفضل بالنسبة لك، اضافة الى استخدام مرطب بعد ذلك لمنع تهيج.

من قبل ويب طب