5 نصائح مهمة للمتزوجين في رمضان

نصائح مهمة للمتزوجين

نصائح مهمة للمتزوجين

من المهم ان يحرص الزوجان على بناء علاقة جيدة والحفاظ عليها ايضا في شهر رمضان كما هو الحال في سائر السنة. إليك بالصور 6 نصائح مهمة للمتزوجين للحفاظ على علاقتهما في رمضان:

حافظوا على علاقتكم الزوجية

حافظوا على علاقتكم الزوجية

من المهم أن يحافظ الزوجان على علاقة زوجية متينة، وأن يحرصا على توطيد العلاقة بينهما في رمضان. لذا يفضل ان تتشاركا معا العديد من المهام، وتستغلان ساعات الصيام، إلى جانب الطقوس الدينية، بالتركيز على الأمور التي من شأنها ان تقوي علاقتكما، فمثلا قوما بالتفاهم والحديث عن المستقبل والتطلعات لكليكما.

قوموا بإعداد وجبة صحية معا

قوموا بإعداد وجبة صحية معا

يفضل ان تعدا وجبة الفطور معا، استخدموا غذاء صحي ومتكامل والذي يحتوي على أنواع الأطعمة المختلفة، لكي تحصلا على جميع المركبات الغذائية التي يحتاجها جسمكما، واحرصا على تناول وجبتي الفطور والسحور معا فهذا يقربكما ويحسن العلاقة بينكما.

التغذية بين الوجبات

التغذية بين الوجبات

يوصى بشرب كميات كافية من الماء بعد الإفطار لإمداد الجسم بالسوائل، وتناول وجبات صحية خفيفة مثل المكسرات والخضار والفواكه بين وجبة الإفطار والسحور فهذا يمنحكم طاقة ويعوض جسمكم عن النقص خلال ساعات الصيام، وتجنبا الأطعمة الضارة مثل السكريات والدهون والأملاح.

تحركوا قليلا

تحركوا قليلا

الحركة بعد الإفطار جيدة. قوموا بأداء صلاة التراويح في المسجد، مع أفضلية الذهاب مشيا على الأقدام إذا كان ذلك ممكنا. أو زيارة الأقارب سيرا على الأقدام. أو إذا استطعتما مارسا بعض الرياضة فهذا سيساعد على هضم الطعام ويمنع التخمة ومشاكل الهضم، اضافة الى انه يزيد من الرغبة الجنسية ويحسن ادائكما الجنسي.

تجنبوا ممارسة الجنس بعد الإفطار

تجنبوا ممارسة الجنس بعد الإفطار

كثير من الأزواج يسارعون لممارسة الجنس بعد الإفطار لكن هذا الأمر ليس صحيا. يفضل عدم ممارسة الجنس بعد الإفطار ولمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يتمكن الجهاز الهضمي من أداء عمله بإتقان، ولتجنب المتاعب مثل، عسر الهضم، والإحساس بالتخمة والإجهاد يكون الوقت المناسب لممارسة الجنس بعد صلاة التراويح حيث يكون الطعام قد تم هضمه وتكون الممارسة عادية دون توتر ودون قلق من المضاعفات

من قبل منى خير