ما هي فوائد المسواك؟ - الحفاظ على اللثة وتقويتها

ما هو المسواك؟

ما هو المسواك؟

السواك المعروف أيضا باسم المسواك، مستخلص من فروع شجرة الأراك، وهي شجرة دائمة الخضرة تنمو في منطقة الجزيرة العربية. ويعد السواك الوسيلة التقليدية والبدائية لتنظيف الفم والأسنان، وما زال البعض يستخدمه حتى يومنا هذا.

ما هي فوائد المسواك؟

ما هي فوائد المسواك؟

للمسواك فوائد كثيرة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، والبعض يفضله على فرشاة ومعجون الأسنان، حتى أن بعض الشركات الرائدة في صناعة مستحضرات العناية بالفم بدأت بإنتاج منتجات تحتوي على خلاصة السواك. تعرف على فوائد المسواك بالصور:

تنظيف الاسنان وتبيضها

تنظيف الاسنان وتبيضها

يحتوي المسواك على المادة المنظفة Sinigrin، اضافة الى مواد اخرى مثل: كلوريد الصوديوم، بيكربونات الصوديوم، وكلوريد البوتاسيوم وأكسالات الكالسيوم، فجميعها تساعد على تنظيف الأسنان وتبييضها.

الحفاظ على اللثة وتقويتها

الحفاظ على اللثة وتقويتها

يحتوي المسواك على ألياف طبيعية طرية على اللثة والأسنان، ويتميز باحتوائه على المعادن والمواد التي تعزز صحة اللثة وتقوي أنسجتها، مثل حمض الغاليك (Gallic acid)، وفيتامين C المعروف بمدى أهميته لصحة اللثة وأنسجتها ومادة التانين (Tannin) التي تساعد في تقوية اللثة.

مكافحة رائحة الفم الكريهة

مكافحة رائحة الفم الكريهة

يحتوي المسواك على مواد مطهرة، تعمل على تنظيف الفم وتطهيره، وفيه العديد من الزيوت التي تعطي الفم رائحة جيدة، لذلك تعتمد بعض الشرك على استخدامه في منتجاتها كغسول الفم مثلا.

طريقة استخدام المسواك

طريقة استخدام المسواك

يوصى باستخدام المسواك من خلال فرك الأسنان من الداخل والخارج بمساعدة شعيرات المسواك، بحيث تلامس أطراف اللثة. ويفضل ترك السواك في الفم عدة دقائق للاستفادة من المواد الغنية التي يحتويها. في هذه الايام، اصبح يتوفر لدينا غسول للفم الذي يحتوي على خلاصة الزيوت الاساسية التي يحتويها المسواك.

من قبل منى خير