تبييض الوجه واليدين والرقبة - أفضل الخلطات

تعرفي على أفضل الخلطات التي ستساعدك حتماً في تبييض الوجه والرقبة واليدين باستخدام مجموعة من العناصر الطبيعية المتوافرة حولك!

تبييض الوجه واليدين والرقبة - أفضل الخلطات
محتويات الصفحة

يعد تبييض الوجه من أكثر الأمور التي تشغل بال النساء، خاصة قبيل أي مناسبة هامة، فتجدهن يجربن جميع الوصفات التي يحصلن عليها دون التأكد من صحتها أو حتى فعاليتها والتي يعتقدن انها تبيض الوجه

ومن أجل ذلك نقدم في هذا المقال أهم الخلطات التي تساعد حقاً في ذلك، لتقلل عنك عناء استشارة صديقاتك في الموضوع.

خلطات تبييض الوجه طبيعياً: هكذا تقومين به!

هل جربتي استخدام الليمون أو العسل؟ أو الماسك الطبيعي المصنوع من الكركم؟ والكثير الكثير من النصائح المختلفة حول خلطات تبييض الوجه!

بالتأكيد سوف تقفين حائرة أمام كل هذه الخيارات، فما الصحيح والفعال منها؟ وهل ستساعدك هذه الخلطات حقاً في تبييض الوجه؟

1- الزبادي

زبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، والتي تفيد بدورها البشرة، فهو يضم أيضاً حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يملك خصائص تساعد في التبييض.

بإمكانك تحضير ماسك الزبادي الذي يعمل على تبييض الوجه من خلال اتباع أحد الخطوات التالية (علماً أنها تناسب جميع انواع البشرة):

  1.  القيام بفرك الزبادي على الوجه من ثم تركه لعدة دقائق، وغسله بماء فاتر. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً على مدار بضعة أسابيع لتلاحظي الفرق.
  2.  خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة، اتركي الماسك على بشرتك ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء.
  3.  إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على مزيج متماسك، ثم وضعه على الوجه، لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة وتتمكنين أيضاً من تبيض الوجه.

2- البرتقال

برتقال

من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم هو فيتامين C، ويعد البرتقال غنياً جداً بهذا الفيتامين، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح!

وجد أن تناول البرتقال عموماً أو تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحسن من ملمس ونسيج البشرة وحتى نضارتها، أما لاستخدام البرتقال في طرق تبييض الوجه فعليك القيام بما يلي:

  1.  مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه.
  2.  طحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، ثم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لماسك متماسك، يوضع على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع.

3- الكركم

الكركم

عادة ما يستخدم الكركم لتحسين البشرة وتوحيد لونها، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للتأكسد والتي تنعكس إيجاباً على صحة البشرة، بإمكانك الحصول على وصفة تبييض الوجه من خلال:

  1.  مزج بودرة الكركم مع الحليب الكريمي للحصول على مزيج متماسك، من ثم وضعه على الوجه وغسله بالماء الفاتر.
  2.  خلط ملعقتين صغيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون، ثم وضع المزيج على البشرة 20- 25 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم فرك الماسك الجاف قبل غسله بالماء الفاتر.

4- العسل

عسل

يساعد العسل في تبييض الوجه وترطيبه، لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة، وبالإمكان عمل ماسكات تبييض الوجه الخاصة من العسل عن طريق:

  1.  وضع العسل على الوجه وتركه بضعة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر، هذه الطريقة ستساعد في التخلص من الخلايا الجلدية الميتة لتظهر بشرتك أكثر بياضاً واشراقاً.
  2.  مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 10- 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد.

5- جل الألوفيرا

الالوفيرا

تملك الألوفيرا خصائص تمنع تصبغ الوجه وتعيد اللون الطبيعي للبشرة، كما تساعد في تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة المتضررة. بالتالي استخدام جيل الألوفيرا يساعد في تبييض الوجه، عبر الطرق التالية:

  1.  قومي بقطع الطبقة الخارجية لورقة الألوفيرا والضغط عليها للحصول على الجيل الخاص بها، بعد ذلك قومي بوضع الجيل على بشرتك واتركيه لثلاثين دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء.
  2.  في حال عدم توفر نبتة الألوفيرا بإمكانك شراء جيل الألوفيرا من أي صيدلية أو سوبرماركت بالقرب منك.

تبييض اليدين: عليكِ إكمال المشوار

الآن بعد أن تعرفتي على خلطات تبييض الوجه يجب أن تعرفي أيضاً أهم الطرق التي تساهم في تبييض اليدين، إليك المختصر:

1- محلول عصير الليمون

عصير الليمون

يمتاز عصير الليمون بقدرته على تبييض البشرة بشكل عام، لذلك ليس هناك خوف من استخدامه لتبييض اليدين أيضاً، ولكن احرصي على خلطه مع الماء لعدم تهييج بشرتك.

عند تحضير المحلول قومي بتطبيقه على يديك باستخدام قطنة من ثم انتظري 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يجب أن تقومي بوضع مرطب بعد هذا الماسك كي لا تجف بشرتك.

2- الحليب والليمون

الحليب

للحصول على بشرة بيضاء وناعمة قومي بعمل مغطس من الماء الدافئ وأضيفي له كأساً من الحليب كامل الدسم واعصري حبة ليمون كاملة واخلطيهم مع الماء بشكل جيد.

استرخي في حوض الاستحمام مع المزيج لمدة 20 دقيقة من ثم اغسلي جسدك بالماء. تجدر الإشارة إلى أن الحليب يمتلك انزيمات تساعد في تبييض البشرة وترطيبها.

بإمكانك استخدام بعض من الماسكات السابقة التي تستخدم في تبييض الوجه لليدين أيضاً.

تبييض الرقبة بالطرق الطبيعية

من المهم والضروري الإعتناء بالرقبة تماماً مثلما نعتني بالوجه، فعندما نهملها نلاحظ أن الجلد في المنطقة داكن أكثر من المتوقع، ولكن اتباع النصائح التالية من شانه أن يساعد في تبييض الرقبة:

1- الليمون

الليمون

ذكرنا سابقاً دور الليمون في تبييض البشرة، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الرقبة عن طريق:

  1.  خلط معلقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، من ثم وضع المزيج على الرقبة قبل النوم وتركه طوال الليل، في الصباح قومي بغسله باستخدام الماء.
  2.  قومي بمزج القليل من بودرة الكركم مع عصير الليمون، من ثم تطبيقه على الرقبة باستخدام القطن، وتركه لمدة 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

2- الشوفان

الشوفان

من المعروف أن الشوفان ضروري ومهم للتمتع بصحة عامة جيدة، ولكن استخدامه تعدى ذلك ليصل إلى التجميل أيضاً، فهو قادر على تبييض البشرة والرقبة عند مزجه مع بعض الأغذية الأخرى:

  1.  اطحني الشوفان دون مبالغة، ثم أضيفي لب البندورة لتحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على الرقبة 15- 20 دقيقة، ثم افركي رقبتك باصابعك المبللة دائرياً للتخلص من الجلد الميت، ثم اغسليه بالماء وضعي مرطب على الرقبة.
  2.  احصلي على ماسك من الشوفان المطحون بشكل ناعم والمخلوط مع الحليب أو العسل أو الزبادي، ثم قومي بتطبيقه على الرقبة لمدة 15- 20 دقيقة تقريباً قبل شطفه بالماء.
من قبل رزان نجار - الخميس ، 6 أكتوبر 2016
آخر تعديل - الأحد ، 15 أبريل 2018