زيادة الشهوة الجنسية عبر الطعام

هل فكرت مسبقاً أن هناك علاقة ما بين أنواع معينة من الطعام وزيادة الشهوة الجنسية؟ لتعرف أكثر حول الموضوع إقرأ المقال التالي.

زيادة الشهوة الجنسية عبر الطعام

هل تشعر ببعض البرود الجنسي بينك وبين زوجتك؟ هل تعرف أن تناول بعض أنواع الطعام من شأنه أن يعيد الحميمة كما كانت؟

على مدار مئات السنين اشتهر الطعام بالعديد من الفوائد المختلفة، فبعضه يحسن المزاج ويخلصك من الاكتئاب، واخر يزيد من تدفق الدم الى العضو التناسلي لتحسين الأداء.

لكن رغم عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية التي تؤكد صحة العلاقة بين الطعام والجنس، الا ان هذا ليس سبباً لعدم تجربة ذلك!

 منذ الأزل تم استخدام الطعام من أجل تعزيز الصحة الجنسية، فأعضاء ثقافة الإيزتك اطلقوا على شجر الأفوكادو "شجرة الخصية" لأنها تنمو في أزواج، أما الإغريق والرومان تناولوا التين لتعزيز قدرتهم الجنسية. ويجب ان لا ننسى الرمان، المعروف بإسم تفاح الحب.

الاكل والحب

اليك أطباق إضافية من شأنها أن تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية لديك: 

  • العسل: هل تسائلت من اين يأتي مصطلح "شهر العسل"؟ قبل مئات السنين، قام ازواج متزوجون حديثاً بإحتساء عسل النبيذ على مدار الشهر الاول لزواجهم كي يحسنوا قدرتهم الجنسية، واستمرت بعد ذلك علاقتهم الحميمة ولم تختفي، كما أنهم حصلوا على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة من العسل.
  • الشوكولاته: حبوب الكاكاو تحتوي على المركب الذي يتسبب بإفراز الاندورفين الذي يعزز الصحة الجنسية، كما يحتوي على المستويات الاعلى لمضادات الأكسدة التي تقلل من الكولسترول، وتحد من التهاب الأوعية الدموية وتعزز من تدفق الدم.
  •  سمك السلمون: تناول السلمون قد يساعد في التخفيف من التوتر وتغيير المزاج، فهو غني بأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين المزاج بشكل طبيعي. كما يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين D الذي يطرد المزاج السيء ويعزز الاسترخاء من خلال زيادة مستويات السيروتونين. 
  • الثوم: غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الضرر وهنالك من يدعي انه يثير الرغبة الجنسية ويعمل على زيادة الشهوة ويعزز تدفق الدم.

أفكار لتعزيز العلاقة بين الأزواج

إليك أهم الأفكار اللطيفة والتي من الممكن أن يطبقها الأزواج:

  • الطهي معاً وتجربة أطباق جديدة ووصفات مختلفة
  • دمج بعضاً من الأطعمة السابقة في الأطباق الخاصة الجديدة
  • تزيين المائدة بالشموع تحضيراً للأطباق الشهية
  • تناول الطعام ببطء والاستمتاع بذلك.
من قبل ويب طب - الثلاثاء ، 21 أكتوبر 2014
آخر تعديل - الخميس ، 12 أبريل 2018