للنساء فقط: أسئلة جمالية محرجة

جمّعنا لك في هذا المقال مجموعة من أسئلة جمالية محرجة تعني غالبية النساء، فما هي يا ترى؟ وما الحلول؟

للنساء فقط: أسئلة جمالية محرجة

هل تجدين نفسك أحيانًا عالقة في بعض أسئلة جمالية محرجة، لقد أحضرنا لك بعض الأسئلة التي قد تدرج ضمن التصنيف ذاته، لكننا أحضرنا لك إجاباتها كذلك:

أسئلة جمالية محرجة

يوجد العديد من الأمثلة على أسئلة جمالية محرجة من الممكن أن تتعرض لها العديد من النساء، ومن أبرز أسئلة جمالية محرجة هذه، الاتي:

1. لماذا أعاني من اقتران الحاجبين؟

اقتران الحاجبين هو نمو الحاجبين على امتداد واحد، وهو نتيجة نمو الشعر في أماكن غير مرغوب بها، وفي الأغلب عليك البحث بين أفراد عائلتك الكبرى، فأقوى الاحتمالات أن يكون ذلك أمرًا وراثيًا في العائلة، طبعا تستطيعين إزالة الشعر الموجود بين الحاجبين بواسطة الملقط.

أما في منطقة الذقن فتستطيعين استخدام الكريمات المزيلة للشعر الزائد، وبكلتا الحالتين قد تفكرين بإزالة الشعر بالليزر وهو حل وارد وطويل الأمد.

2. رائحة أقدامي محرجة، ما العمل؟

أحيانًا لن يكفيك غسل قدميك كي تتخلصي من رائحتهما، حيث يعد باطن القدم مكانًا حاويًا للبكتيريا المسببة للرائحة التي تعيش في الرطوبة بشكل خاص، لذلك احرصي على ارتداء الأحذية المكشوفة التي تساهم في بقاء قدميك جافتين واهتم بإبقائهما جافتين بعد غسلهما، كما يجب تجنب ارتداء الأحذية الضاغطة مع غسل الجوارب وتجفيفهما جيدًا.

3. هل من حل لإزالة السيلوليت (Cellulite)؟

السيلوليت هي أمر محتم الحدوث تقريبًا لكل امرأة، فهي تراكم طبقة دهنية عادية تحت الجلد تظهر لدى النساء ذوات البشرة الفاتحة بوضوح أكبر من ذوات البشرة الداكنة.

وفي كثير من الأحيان يمكن أن يساعد تمرين عضلات معينة والرياضة على حرق الدهون المتراكمة في المنطقة وبالتالي تأخير ظهور السيلوليت فيها، في حين يشك الأطباء حول مدى فعالية الكريمات المتبعة لإزالة السيلوليت على المدى البعيد، فقد نجدهم يتبعون العمليات التجميلية كخيار أخير.

4. لماذا يحمر خداي كثيرًا؟

من الطبيعي أن يحمر خداك في حال شعرت بالإحراج أو الخجل، ولكن إن كنت تعانين من احمرار الخدين دون سبب واضح لك فمن الممكن أنك تعانين من الوردية، لذلك راجعي الطبيب وإن صدق هذا الاحتمال فمن شأن الطبيب أن يصف لك بعض الحبوب أو الكريمات المساعدة.

يمكن أن يكون للوردية أعراض جانبية أخرى لم يخطر في بالك ربطها باحمرار خديك، لذا احرصي على إخبار طبيبك بما تشعرين في الاونة الأخيرة.

5. أيعقل هذا الشيب على أعتاب الثلاثينات؟

إن كنت لم تبلغي 40 بعد إلا أنك تعانين من تحول نصف شعرك للون الأبيض، فبالفعل قد تعانين من أمر ما، فقد يكون ذلك إشارة على اضطراب في الغدة الدرقية أو خلل تصبغي، لذلك راجعي طبيبك للتأكد، إلا أن ذلك لا يلغي احتمالية أن يكون هذا الشيب عبارة عن شيب باكر ترثينه من أهلك.

تستطيعين أن تلجئي لصبغ شعرك وتلوينه ويمكنك تجربة الغسول الخاص لمنع الشيب، ولكن لا تقلقي فالشيب المبكر لا يعني الشيخوخة المبكرة.

6. ما هذه البثور على الأرداف؟

إنها في الأغلب ليست بثور، بل تقرن الجريبات الشعرية (Keratosis pilaris) وهي نتوءات بيضاء أو حمراء صغيرة قد تظهر بالإضافة إلى خلفيتك على الظهر، والخدين، والذراعين العلويين، وحتى الفخدين، وتنتج عن جفاف الجلد، وقد تستمر هذه الحالة لسنوات وتبدأ بالزوال بعد عمر 30.

سيساعدك الترطيب بالمرطب لعدة مرات في اليوم من التخفيف منها حتى حينه.

7. رائحة فمي تحرجني، ماذا أفعل؟

هل تقومين بتنظيف أسنانك مرتين يوميًا على الأقل بشكل دائم؟ ومع ذلك لا زلت تعانين من رائحة الفم؟ راجعي بداية نظامك الغذائي ففي حال كان يعتمد على البصل والثوم كثيرًا فلن يكفيك معجون الأسنان للقضاء على تداعيات غذائك، ولكن قد تنجم رائحة الفم الكريهة عن أمراض في اللثة، أو تلوثات عميقة بالأسنان، أو جفاف الفم، أو حتى التهاب في الجيوب الأنفية. 

8. ماذا أفعل مع البثور بعد حلاقة الجسم؟

تحدث النتوءات بعد الحلاقة عندما تنكمش بصيلة الشعر تحت الجلد وتنمو فيه، والحل الأنسب هو اتباع طرق أخرى لإزالة الشعر، ولكن في حال كان لا بد لك من هذه الطريقة فاتبعي الأساسيات الحكيمة للحلاقة:

  • خذ حمامًا ساخنًا قبل الحلاقة.
  • استخدم جل حلاقة سميك وشفرة حلاقة ذات شفرة واحدة حادة.
  • قم بحلق الشعر مع اتجاه نمو الشعر لا عكسه.

9. كيف أتعامل مع أسناني الاخذة بالاصفرار؟

القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية والكحولية، بالإضافة إلى التدخين كل هذا قد يؤدي إلى تصبغات الأسنان وتلوثها، وبعض الأدوية أيضًا قد تؤدي إلى تغيير لون الأسنان، وكخطوة أولى عليك وقف استهلاك ما ذكرناه أو على الأقل التقليل منه قدر الإمكان، ثم الاهتمام بنظافة أسنانك بالفرشاة والخيط كذلك، كما يمكنك أن تساعدك حلول تبييض الأسنان التي تزودها الصيدلية وطبيب الأسنان الذي يعتني بأسنانك.

10. كيف أحافظ على قدماي من التشقق؟

الجلد الميت الذي يتصلب على كعب القدم يحميها من الضغط الذي تواجهه خلال الوقوف المطول عليها، وإن كنت على الرغم من ذلك لا تحبين مظهر قدميك المتشقق فبإمكانك التخلص من الجلد الميت من خلال القيام بنقع قدميك في الماء الساخن وفركهما بحجر خشن بعض الشيء، ثم العمل على ترطيبهما ببعض الكريمات.

11. ماذا أفعل لأحافظ على أظافري من التكسر؟

إن كنت تضعين يديك كثيرًا بالماء والصوابين الحادة فقد يؤدي ذلك بالفعل إلى تكسر أظافرك وتقشرها، وفي هذه الحالة احرصي على ارتداء القفازات عند استخدامك الماء والصابون، وقد يساعدك مكمل البيوتين (Biotin) الذي يباع في الصيدليات دون وصفة طبيب في تقوية أظافرك.

بالإضافة إلى الأسباب اليومية فقد يكون تكسر أظافرك نابع من فطريات تستهدف أظافرك فيتغير لونها قليلًا ثم تنكسر وفي هذه الحالة عليك مراجعة الطبيب للحصول على الوصفة العلاجية المناسبة للفطريات.

12. أتضايق لكثرة تعرقي، ما الحل؟

يعمل العرق بشكل عام على تبريد جسمك من الحرارة المخزونة فيه والناتجة عن نشاط الأجهزة والخلايا فيه، وفي حال كنت تعانين من فرط التعرق عليك مراجعة الطبيب لتشخيص الأسباب الفعلية لذلك، وإن كان الأمر طبيعيًا فبإمكانك أن تطلبي من الطبيب مضادات للتعرق كمرهم أو حبوب، أو حتى يمكنك اللجوء لخيارات البوتوكس.

من قبل مها بدر - الثلاثاء ، 15 مايو 2018
آخر تعديل - الخميس ، 1 يوليو 2021