10 وصفات منزلية لتكثيف الحواجب

تبحث كثير من الفتيات عن طرق فعّالة لتكثيف الحواجب بصورة طبيعية بدلاً من إستخدام المستحضرات التي تسبب تساقط شعر الحواجب، ولذلك سوف نخبرك بمجموعة وصفات تساعدك في ذلك.

10 وصفات منزلية لتكثيف الحواجب

على الرغم من ظهور الكثير من الطرق الصناعية لتكثيف الحاجبين مثل أقلام الحواجب، الجيل، الماسكرا، وتاتو الحواجب، سوف تبقى الحواجب الطبيعية هي الأكثر جاذبية، وبالأخص مع انتشارها في الوقت الحالي، ولذلك تضطر كثير من الفتيات الإعتماد على الطرق البديلة ليبدو مظهر الحاجبين كثيفاً.

نصائح للحد من تساقط شعر الحاجبين

هناك بعض العادات الخاطئة التي نتبعها دون قصد، وتؤدي إلى تساقط شعر الحاجبين، ولذلك يجب الإنتباه إلى الأمور التالية:

  • عدم الإفراط في إزالة شعر الحاجبين: فمع الوقت سوف تصبح الحواجب خفيفة، ولا يمكن استعادة كثافتها بسهولة.
  • إزالة شعر الحاجبين في إضاءة متوسطة: حيث أن القيام بإزالة شعر الحواجب في إضاءة قوية قد يجعلنا نزيل شعر أكثر.
  • عدم الضغط على الحاجبين بالقلم: فإستخدام قلم الحواجب يعرض الشعر للتساقط، كما أن هناك أنواع من الأقلام بها مواد كيميائية تضعف شعر الحواجب، فيجب إختيار أنواع جيدة وغير ضارة بالشعر.
  • تمشيط الحاجبين بشكل يومي: بإستخدام فرشاة حواجب مناسبة، فتمشيط الشعر يساعد في تحفيز الشعيرات الدموية، وبالتالي زيادة الدورة الدموية وإنبات الشعر.

كما أن التمشيط يجعل الحواجب تبدو أكثر كثافة، ويظهر لك بوضوح الشعر الزائد الذي يجب إزالته، وكذلك الشعر الأساسي الذي لا يفضل أن تتخلصي منه.

  • تناول أطعمة غنية بالبيوتين: فالبيوتين يساعد في نمو الشعر، ويجب التركيز على تناول البيض، الأفوكادو، السلمون، والفول السوداني، فكلها علاجات طبيعية للحد من تساقط الشعر.
  • تناول أطعمة تحتوي على فيتامين B، وD: هذه الفيتامينات هامة لتحسين نمو الشعر، ويعد نقصانها سبباً أساسياً لتساقطه، ويتوفر فيتامين B في اللحوم، البيض، المأكولات البحرية، والألبان.

أما فيتامين D فيمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس، أو المكملات الغذائية، وبعض الأطعمة التي يحتوي عليها مثل عيش الغراب، رقائق الشوفان، عصير البرتقال، والكبدة الطازجة.

وصفات طبيعية لتكثيف الحاجبين

ما رأيك في الإستفادة من المنتجات الطبيعية المتوفرة لديك للحصول على حواجب كثيفة وذات مظهر طبيعي في وقت قليل؟ إليك الوصفات.

ينصح بتدفئة الزيت ثم وضع قطرات منه على الحواجب وتدليكها بلطف لمدة دقائق قليلة، ثم تركها لأقصى وقت ممكن (يمكن وضعها قبل النوم وغسلها في الصباح).

  • زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على أهم الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر، كذلك فهو غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تغذي البصيلات.

بنفس الطريقة، ضعي بعض القطرات منه على الحواجب وقومي بعمل تدليك لهما ثم أتركيه لفترة طويلة.

  • عصير البصل: يساهم عصير البصل في تسريع نمو الشعر، حيث يحتوي على الكبريت الذي يحسن إنتاج أنسجة الكولاجين الهامة لنمو الشعر بشكل صحي، كما أنه يقوي بصيلات الشعر.

لتطبيق عصير البصل على حاجبيك إتبعي الخطوات التالية:

  1. قومي بفرم بصلة ثم إضغطي عليها لإخراج العصير منها.
  2. ضعي عصير البصل على الحاجبين وإبدئي في تدليكه عليهما بلطف.
  3. دعيه ليجف ثم قومي بغسل الحاجبين بماء بارد.
  4. كرري هذه الوصفة مرة في اليوم لتحصلي على نتائج سريعة.
  • جيل الألوفيرا: يساعد جيل الألوفيرا (المستخلص من أوراقه) في تغذية الشعر ونموه وترطيبه، كما أنه يزيد من نعومة الجلد، حيث يتم وضعه على الحواجب لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بماء بارد.
  • زيت اللافندر: يعتبر زيت اللافندر الحل الأمثل لمشكلة تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد، ويساعد في تحسين حالة الشعر عموماً.

قومي بوضع قطرات منه على الحاجبين ثم تدليك المنطقة قليلاً وتركه على الحواجب لمدة ساعة، ثم شطفه جيداً، ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

  • نبات البلميط المنشاري: هو من أفضل الأعشاب على الإطلاق لنمو الشعر وتكثيفه، وخاصةً مع زيادة العمر وضعف الشعر، ويتوفر هذا النبات على هيئة كبسولات جيل، فنقوم بتطبيق هذا الجيل على منطقة الحواجب ودعيه لمدة ساعة حتى يمتصه الجلد، ثم قومي بغسله جيداً.

كما يمكن تناول هذه الكبسولات التي تعتبر مكمل غذائي، ولكن يجب إستشارة الطبيب أولاً.

  • مزيج الحليب والعسل: يحتوي كل من العسل والحليب على فيتامينات وبروتينات وعناصر هامة جداً لنمو الشعر، ولتطبيق الوصفة ضعي قليل من الحليب على ملعقة عسل ودلكي الحاجبين بهما، وكرري الوصفة مرتين باليوم لتنمو الحواجب وتزداد كثافتها بشكل أسرع.
  • الفازلين: يساعد الفازلين على ترطيب الجلد والشعر، ومع إستخدامه لمدة شهر سوف تلاحظي أن حواجبك أصبحت أكثر كثافة، حيث يتم وضع قليل من الفازلين على كل حاجب، وتترك فترة الليل ثم تشطف عند الإستيقاظ بماء فاتر.
  • بذور الحلبة: من المعروف عن بذور الحلبة أنها تجعل الشعر يبدو صحي وكثيف، وتعيد بناء بصيلات الشعر التالفة، حيث أنها تحتوي على حمض  النيكوتينيك والبروتينات التي تحفز نمو الشعر، ويمكن إستخدامها مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة، إليك الطريقة:

قومي بنقع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة، ثم طحنها لتصبح عجينة وتطبيقها على الحاجبين لمدة 30 إلى 45 دقيقة، وأشطفيها بماء دافىء.

من قبل ياسمين ياسين - الاثنين ، 29 يناير 2018
آخر تعديل - الأحد ، 11 فبراير 2018