علاج سرعة القذف بالأعشاب والطرق الطبيعية

سرعة القذف هي حالة شائعة جدا لدى الرجال، حيث قد تعود للولادة وأحيانا تتطوّر مع التقدم بالعمر، أحضرنا لك أهم طرق علاج سرعة القذف بالأعشاب.

علاج سرعة القذف بالأعشاب والطرق الطبيعية

سرعة القذف هي عبارة عن حالة يصل بها الرجل إلى ذروته قبل أن يرغب هو أو شريكته بذلك، وهي حالة شائعة جدا لدى الذكور، لذا أحضرنا لك عزيزي الرجل أفضل طرق علاج سرعة القذف بالأعشاب.

علاج سرعة القذف بالأعشاب

تتنوع الأعشاب التي تعمل على زيادة الوقت الذي تحتاجه للوصول إلى النشوة:

1. الهليون

تتنوع فوائد نبتة الهليون، من ضمنها أهميته لصحة القلب وقدرته على العمل كمضاد للاكتئاب، ومع ذلك فإنّ أهم ما يشتهر به الهليون هو فعاليّته في تعزيز الصحة الجنسية.

يمكنك استهلاك الهليون سواء منفردا أو ضمن وجبات الطعام المختلفة، بينما تعود الفائدة الموجودة به على صحة الرجل والمرأة الجنسية، ولا تقتصر على الرجل فقط.

2. الكركديه

الكركديه هو مشروب شهير جدًا في بعض الدول العربيّة، يميل لونه للون الوردي، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وبسبب احتواء الكركديه على فيتامين ج، فهو يعزّز الصحة الجنسية جدّا حيث يحسّن من الانتصاب، ويبطئ عملية القذف؛ لذلك فهو مفيد جدًا في علاج سرعة القذف بالأعشاب.

الكركديه من طرق علاج سرعة القذف بالأعشاب

3. الجنسنج

نبات الجنسنج مشهور بمدى فعاليّته للرجال والنساء، حيث إنه يعزز الرغبة الجنسية لدى النساء، ويقوي الانتصاب لدى الرجال، كما أن استخدامه في كريم ووضعه على القضيب قبل ساعة من الجماع يبطئ سرعة القذف.  

4. علاج سرعة القذف بطب الأعشاب الأيورفيدا

أيورفيدا هي منظومة الطب الشعبي الهندي، وهي تعود لآلاف السنوات، حيث تعتمد استخدام أعشاب محددة لمعالجة كل مرض.

يعتقد أنّ أعشاب الأيورفيدا قادرة على معالجة سرعة القذف في حال تم استخدامها مرتين يوميًا، وذلك على شكل كبسولة في ماء فاتر، وقديمًا في الطب الهندي تم استخدامه لمعالجة ضعف الانتصاب.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2017، ونشرت في مجلة "ساينس ديريكت" العلمية الإلكترونية أنّ لهذه الأعشاب فعلًا تأثير طفيف، لكنه مهمّ في زيادة الوقت الذي يستغرقه الرجل للقذف؛ لذلك فهي تساعد في علاج سرعة القذف بالأعشاب.

5.علاج سرعة القذف بواسطة الأعشاب الصينيّة

أقراص يمزوسيك أو حبوب كيلين بشكل خاص من بين باقي الأدوية العشبية الصينية من شأن تناولها يوميًا أو حتى أسبوعيًا أن يعالج سرعة القذف، وذلك من خلال تعزيز القدرة على التحمل الجنسي.

وجدت نفس الدراسة المذكورة سابقا أنّ الأدوية العشبية الصينيّة من شأنها أن تزيد الوقت الذي يحتاجه الرجل للقذف بنحو دقيقتين.

6. مكملات الزنك

يعمل عنصر الزنك المستقى من التغذية على تعزيز المناعة ونمو الخلايا، بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على إنتاج التستوستيرون وتعزيز الرغبة الجنسية.

وجدت بعض الأبحاث صلة بين نقص الزنك والخلل الجنسي الوظيفي لدى الرجال، حيث أنّ تناول 11 مللغرام من الزنك يوميّا قد يحسّن من وقت القذف، ويساعد في علاج سرعة القذف بالأعشاب.

7. التغذية

بالإضافة إلى عنصر الزنك في التغذية، يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا في تعزيز صحتك الجنسية، وفي التحكم في سرعة القذف، وفقا للبحث قد يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك والمغنيسيوم للهدف نفسه.

من هذه الأطعمة تجد:

  • المحار.
  • اليقطين.
  • فول الصويا.
  • السبانخ.
  • لوز.
  • الفاصولياء.
  • الثوم.
  • الشيكولاتة الداكنة.

خطوات أخرى أثبتت نجاعتها

إليك بعض الخطوات البسيطة الأخرى التي أثبتت قدرتها على المساعدة في علاج سرعة القذف بالأعشاب:

1. كريمات ورذاذ التخدير الموضعية

هذه الكريمات والرذاذ لا تحتاج وصفة طبّية، وهي تحتوي على عامل تخدير موضعي يجعله حين يوضع على القضيب يقلل من شدة الإحساس به؛ وبالتالي تقليل سرعة الوصول للنشوة.

عادة يتم وضع الكريم على القضيب قبل 10 - 15 دقيقة من موعد الجماع حيث يكون ذلك كفيلا بإضافة بضع دقائق لوقت القذف.

2. تقنية الضغط المؤقت

من الوارد جدًّا أن تخدمك تقنية الضغط المؤقت على القضيب من أجل تأخير عملية القذف.

عندما تشعر باقتراب القذف غير المرغوب به اطلب من شريكتك أن تضغط على نهاية القضيب، حيث ينضم الرأس إلى العمود لعدة ثواني إلى أن تشعر بنقصان الوصول للذروة.

تستطيع تكرار هذه العملية إلى أن تجد أنّ الوقت بات مناسبًا للقذف وبالتالي تؤخره حتى الوقت الذي تفضله، فهذا يساعد في علاج سرعة القذف بالأعشاب.

3. تقنية الانقطاع والاستمرار

طريقة أخرى للتحكم بالذروة الجنسية لديك هي الانقطاع تماما عن الممارسة عندما تصل إلى الذروة، الأمر الذي يقطع اللذة، عندما تشعر أنّك أصبحت أقل إثارة يمكنك استئناف ممارسة الجماع.

بالطبع، فإنّ التوقف هذا لا يعني أنّك ستنقطع عن زوجتك تماما، بل يمكنك استثمار هذا الوقت في مداعبتها وتأجيج شعورها باللذة.

4. تمارين قاع الحوض

تمارين كيغل أو تمارين قاع الحوض تساعد في تقوية عضلات قاع الحوض لديك، ما يجعلك قادرًا على التحكم فيها بشكل أفضل؛ وبالتالي التحكم بمدى شعورك خلال الجماع.

فقد تبين أنّ تمارين قاع الحوض يمكن أن تساعد الرجال الذين يعانون سرعة القذف على التحكم في الأمر بشكل أفضل؛ لذلك فهو يساعد في علاج سرعة القذف بالأعشاب.

5. الواقي الذكري

الواقي الذكري عامةً يقلل من الشعور بالإثارة حيث يشكّل عازلًا بين القضيب وبين المداعبة والاحتكاك، لكن بالإضافة إلى الواقي الذكري المعتاد تستطيع إيجاد واقيًا ذكري خاصًا صنع ليعالج سرعة القذف، توجّه للصيدلية القريبة منك واستفسر عنه من الصيدلي.

من قبل مها بدر - الخميس 29 تشرين الثاني 2018
آخر تعديل - الأحد 20 تشرين الثاني 2022