كيف تعتنين في بشرتك في شهر رمضان؟

من قبل منى خير
بشرتك في شهر رمضان

بشرتك في شهر رمضان

تتأثر البشرة جراء التغييرات التي تطرأ على العادات اليومية في رمضان، منها: ساعات النوم، كمية الماء التي نشربها، الوجبات التي نتناولها، ارتفاع درجة الحرارة اليومية وتفاوت كميات التعرض لأشعة الشمس كل ذلك يؤثر سلبا وأحيانا ايجابا على البشرة! تعرفي كيف تعتنين ببشرتك من خلال العروض المرئية التالية:

ظهور البثور

ظهور البثور

في الايام الاولى من الصوم قد تظهر بثور على بشرتك خاصة اذا كانت بشرتك معرضة للبثور او حتى لاية عيوب. لانه في هذه الايام يقوم جسمك بتطهير نفسه من السموم، فان بعض هذه السموم يغادر الجسم من خلال الجلد ويخلق بعض العيوب على السطح. لكن لا تقلقي فبعد مرور ايام معدودة، يكون جسمك قد لاءم نفسه للصوم، وعندها يطرا شعور بتحسن ملحوظ في مظهر الجلد.

فوائد الصوم

فوائد الصوم

من فوائد الصوم أنه يجعل البشرة أكثر نقاءً وذلك بشرط الحفاظ عليها رطبة، وكذلك الحفاظ على مستوى متوازن من الماء داخل الجسم وتناول الفيتامينات.

الصوم يقلل الامراض الجلدية

الصوم يقلل الامراض الجلدية

اظهرت الدراسات ان اتباع الصوم لعلاج الامراض الجلدية على اساس شهري قد يحسن من حالة الجلد. حيث ان الصيام يقلل من نسبة الماء في الدم وبالتالي تقل نسبته في الجلد مما يعمل على زيادة مناعة الجلد ومقاومته للميكروبات والامراض المعدية الجرثومية وكذلك التقليل من الامراض الجلدية التي تنتشر في مساحات كبيرة من الجلد كمرض الصدفية والحد من مشاكل حب الشباب، الدمامل، البثور والبشرة الدهنية.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة

من المهم الحفاظ على نسبة ترطيب عالية بالجسم، حيث يساعد وجود الماء بشكل كافي على شطف السموم التي تسبب البثور خارج الجسم. يستحسن استخدام الماء البارد أو الفاتر بدلا من الساخن، لان الماء الساخن قد يسبب الجفاف لبشرتك.

احرصي على شرب الماء

احرصي على شرب الماء

احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء ما بين الافطار والسحور لتعويض الماء الذي فقدتيه في ساعات الصوم، ولتخليص الجسم من السموم.

التغذية السليمة

التغذية السليمة

التغذية السليمة عنصر اساسي للعناية بالبشرة لذا احرصي على ان تكون مائدة الافطار غنية بالخضراوات، السلطات والفواكه الغنية بالألياف، لانها تلعب دورا هاما في الحفاظ على نضارة البشرة.
 

عند الافطار ..ماذا عليك ان تتجنبي

عند الافطار ..ماذا عليك ان تتجنبي

تجنبي تناول الوجبات الدسمة والغنية بالدهون والسعرات الحرارية فهي تسبب ضررا لبشرتك، لا تكثري من تناول الحلوى والكافيين فى رمضان وابتعدي عن المشروبات الغازية لتفادي البثور والإلتهابات التي قد تصيب بشرتك.

النوم مبكرا

النوم مبكرا

ننصحك بالنوم جيدا والنوم مبكرا قدر الامكان، لان السهر ليلا قد يؤدي الى انتفاخ العين وظهور الهالات السوداء، مما يؤثر سلبا على مظهر بشرتك