فوائد صحية للرمان - يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

فوائد صحية للرمان

فوائد صحية للرمان

الرمان عبارة عن فاكهة خريفية لها فوائد صحية عديدة، فهي تحتوي على مغذيات نباتية ومضادات الأكسدة، التي تشكل عنصرا فعالا لمحاربة الأمراض ومكافحتها. إليك بالصور 7 فوائد للرمان:

جيد لصحة القلب

جيد لصحة القلب

يقلل الرمان من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتات القلبية، ويقلل كذلك نسبة الكولسترول في الدم والضغط المرتفع. وهو يحتوي على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم المهمة لصحة القلب وفيتامين k الضروري لتجلط الدم.

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يحتوي الرمان على نسبة جيدة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والغير قابلة والمفيدة جدا خاصة في الوقاية من الإمساك والعديد من الأمراض المزمنة. اضافة الى انه يساعد على التقليل من أعراض الإسهال.

 يقوي المناعة

يقوي المناعة

يعتبر الرمان مصدرا مهما للعديد من الفيتامينات والمعادن منها فيتامين C المهم جدا لتقوية المناعة. وبالتالي يحمينا من العديد من الأمراض الناتجة عن ضعف المناعة.

يساعد على تخفيف الوزن

يساعد على تخفيف الوزن

يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من الماء وعدد السعرات الحرارية فيه قليل، لذا يتم استخدامه لإعداد وصفات لتخفيف الوزن. فهم يساعد في السيطرة على الوزن ويسهم أيضا في تنزيل القليل من الوزن.

يحافظ على البشرة

يحافظ على البشرة

اضافة الى الفوائد الصحية للرمان التي ذكرت أعلاه فهو يحافظ على البشرة ويحميها. حيث أثبتت الدراسات أنه يعزز قدرة خلايا الجلد على امتصاص فيتامين D.

يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام

يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام

وجد أنه يحتوي على مادة تشبه تأثير هرمون الاستروجين في الجسم مما يفيد في تقليل الأمراض التي تزداد احتمالات الإصابة بها عند انقطاع الطمث مثل هشاشة العظام.

يقي من السرطان

يقي من السرطان

أثبتت بعض الدراسات الرمان  غني بالمركبات الكيميائية ويحتوي على مركبات تتسم بالقدرة على الحد من تفشي الخلايا السرطانية، وبامكانه ان يساهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية وبالتالي فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان البروستاتا، الثدي والغدد الليمفاوية.

من قبل منى خير